فرع وجدة لإتحاد كتاب المغرب يحمل المدير الجهوي للثقافة تبعات تصرفاته اللامسؤولة

10284 مشاهدة

وجدة: مصطفى قشنني/ وجدة البوابة: وجدة في 18 مارس 2013، توصلت شبكة الأخبار “وجدة البوابة” بنسخة من بيان صادر عن الفرع الجهوي لإتحاد كتاب المغرب بوجدة هذا نصه :

“إعتبارا لسوء تدبير وتسيير المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بالجهة الشرقية للشأن الثقافي جهويا وارتفاع حدة التوتر بين المديرية ومختلف الفاعلين الثقافيين وفي طليعتهم فرع اتحاد كتاب المغرب بوجدة . عقد مكتب الفرع اجتماعا يوم الخميس 14 مارس 2013 لتدارس الوضعية الثقافية في ظل هذا الوضع فقرر ما يلي :

– تجميد جميع الأنشطة التي تنظمها المديرية مشاركة وحضورا ودعوة جميع أعضاء الفرع إلى توقيف كل أشكال المشاركة والتنسيق مع المديرية الجهوية احتراما لمكانة الإتحاد ورمزيته والوضع الإعتباري للمبدع الذي تحاول المديرية القفز عليه .

-دعوة مختلف الفاعلين في النسيج الجمعوي بالجهة إلى الإنخراط العملي في مناهضة ما تمارسه المديرية في حق المبدعين وشجب السلوكات اللامسؤولة والمتنطعة للمدير الجهوي والمبادرة إلى تنظيم يوم جهوي لتدارس الوضعية الثقافية المتأزمة بالجهة .

-دعوة جميع الجهات الداعمة للشأن الثقافي إلى التعامل المباشر مع أجهزة الإتحاد لقطع الطريق أمام أي إبتزاز أو وساطات مزعومة .

– الإلتفاف حول مبدأ صون الوضع الإعتباري للمبدع والدفاع عن كرامته وحقه في التعبير وإشراكه في صوغ تصور الشأن الثقافي بالجهة بعيدا عن منطق الوصاية والذيلية التي تحمل عمل المديرية .

وإذ نعلن للرأي العام الجهوي والوطني عن إضطرارنا إلى إتخاذ هذه الخطوات فإننا نحمل تبعات ما آلت إليه الوضعية الثقافية بالجهة إلى هذه المديرية التي ما فتئت تتنكر لمبدأ المقاربة التشاركية التي هي المدخل الحقيقي لكل تنمية ثقافية خاصة وأن المدير الجهوي تنكر للشراكة الموقعة بين الفرع والمديرية الشيئ الذي يجعل الفرع في حل من أي تنسيق أو تعامل لاحقين . عاشت منظمة إتحاد كتاب المغرب عتيدة متماسكة مسؤولة .”

مصطفى قشنني الكاتب العام للفرع الجهوي لاتحاد كتاب المغرب بوجدة

فرع وجدة لإتحاد كتاب المغرب يحمل المدير الجهوي للثقافة تبعات تصرفاته اللامسؤولة
فرع وجدة لإتحاد كتاب المغرب يحمل المدير الجهوي للثقافة تبعات تصرفاته اللامسؤولة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz