فرار القذافي وأبنائه عمل متن موكب من 6 سيارات مصفحة من ليبيا إلى الجزائر واعتقال عشرات مرتزقة البوليساريو

42441 مشاهدة

وجدة البوابة – وجدة زيري: وجدة 28 غشت 2011، ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية نقلا عن مصدر عسكري من الثوار أن موكبا يضم 6 سيارات مرسيدس مصفحة قد يكون بداخله مسؤولون ليبيون كبار بمن فيهم الزعيم الليبي معمر القذافي وأبناؤه، عبر أمس الجمعة 26 غشت 2011 الحدود من ليبيا إلى الجزائر، نقلا عن تقرير لوكالة فرانس برس اليوم السبت.

وقالت الوكالة بحسب “مصدر في المجلس العسكري الليبي بمدينة غدامس” الليبية إن “6 سيارات من نوع مرسيدس مجهزة ضد الرصاص ومصفحة دخلت المدينة صباح اليوم (الجمعة)”.

وأضاف المصدر أنه “تم تأمين السيارات من قبل آمر كتيبة الطوارق إلى أن دخلت الحدود الجزائرية”.

وتابع أن “تلك السيارات من المعتقد أنها تحمل مسؤولين ليبيين كبارا، ومن الممكن أن يكون فيها القذافي وأبناؤه”. وقد تعذر التأكد من هذه المعلومات من مصادر ليبية أو جزائرية.

وأكدت الوكالة نقلا عن المصدر نفسه أن “الثوار لم يتمكنوا من مطاردة هذه السيارات التي كانت مجهزة بطريقة حديثة”، مشددا على أن “الثوار كانت تنقصهم الذخائر والمعدات اللازمة لتلك المواجهة”.

ودعا المصدر، المجلس الوطني الانتقالي الليبي إلى “النظر في هذا الوضع بسبب النقص الحاد في المستلزمات العسكرية”.

وأعلن الناطق باسم الخارجية الجزائرية عمار بلاني أمس الجمعة أن الجزائر تواصل التزام “الحياد التام” رافضة “التدخل بأي صفة كانت في الشؤون الداخلية” لليبيا المجاورة. وهو أول رد فعل رسمي جزائري منذ أن أصبح الثوار الليبيون يسيطرون تقريبا على طرابلس.

ولم تعترف الجزائر بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي الممثل للثوار، كما أنها لم تطلب رسميا رحيل الزعيم الليبي معمر القذافي.

من جهة أخري، أكد رئيس المجلس الانتقالي, مصطفي عبدالجليل, أنه تم العثور علي كميات من البنزين والنفط في مصفاة مدينة الزاوية الليبية تكفي كل ليبيا.

وأضاف عبدالجليل أن مخزون السلع الغذائية والمواد التموينية الموجود في مستودعات العاصمة طرابلس يكفي ضعف سكانها، مشيرا إلي وجود مخصصات من الأدوية في طرابلس تغطي احتياجات ليبيا لكامل العام.

علي صعيد آخر، أكد مصدر في المجلس العسكري بمدينة بنغازي أن طائرة خاصة سوف تقل عشرات المرتزقة من البوليساريو الذين تم القبض عليهم في مدينة طرابلس، وسوف يتم إلقاء القبض علي باقي عناصر البوليساريو الموجودين في ليبيا حاليا  والذين يتم رصدهم ومتابعتهم.

وأضاف المصدر أن معظم عناصر المرتزقة الذين تم القبض عليهم هم من تشاد ومالي وجبهة “البوليساريو” من مخيمات تندوف بالجزائر.

فرار القذافي وأبنائه عمل متن موكب من 6 سيارات مصفحة من ليبيا إلى الجزائر  واعتقال عشرات مرتزقة البوليساريو
فرار القذافي وأبنائه عمل متن موكب من 6 سيارات مصفحة من ليبيا إلى الجزائر واعتقال عشرات مرتزقة البوليساريو

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz