فحوصات ضرورية لكل امرأة

37159 مشاهدة

فضاء المرأة – وجدة البوابة: وجدة في 29 أبريل 2013،  هل تمارسين حياتك بشكل طبيعي من دون إجراء الفحوصات؟ هل تشعرين بالتعب أحياناً ولا تعرفين السبب؟ إذا حان وقت إجراء بعض الفحوصات الضرورية من أجل الحفاظ على صحتك.

 جمعنا لك اليوم أهم الفحوصات التي تحتاجينها كي تكوني دائماً على أفضل ما يرام.

فحص كمية الحديد: على كل فتاة أو امرأة تعاني من تعب في الجسم أو من غزارة في الدورة الشهرية، أن تجري فحص الحديد للتأكد بأنّها لا تعاني من نقص فيه.

فحص الكالسيوم وفيتامين “د”: أياً كان عمرك، عليك إجراء هذين الفحصين من أجل حماية صحة عظامك وأسنانك طيلة حياتك.

الصورة الشعاعية لسرطان الثدي: الكشف المبكر عن سرطان الثدي قد ينقذ حياتك. لذلك، يجب إجراء الصورة الشعاعية سنوياً بعد الأربعين.

فحص سرطان عنق الرحم: على كل امرأة متزوجة أن تجري هذا الفحص سنوياً عند الطبيبة النسائية، فالفيروس المسبّب لهذا السرطان يأتي بسبب العلاقة الحميمة.

فحص ارتفاع ضغط الدم: إجراء هذا الفحص عند الطبيب أو في الصيدلية كل شهر ضروري بعد سنّ الثلاثين من أجل حماية صحة قلبك والحفاظ عليه.

فحص مخزون السكري: ينتشر مرض السكري في عالمنا العربي. لذا، فإجراء فحص مخزون السكري مرة كل ثلاثة أشهر بعد عمر الأربعين هو أمر ضروري لكل امرأة عربية. 

فحص الكوليسترول: يتجمع الكوليسترول في شرايين الجسم على مدار سنوات عديدة ويمكن أن يسدّها. لذلك، من الضروري إجراء هذا الفحص بعد عمر الـ35 من أجل حماية صحتك من التعرض لأي أزمة قلبية.

فحص ترقّق العظام: هذا الفحص ضروري خصوصاً بعد انقطاع الطمث لأنّ بعد هذا العمر، تبدأ العظام بخسارة كثافتها وبالتالي يساعد الكشف المبكر عن هذا المرض في التخلّص منه.

وأخيراً لا تنسي استشارة طبيبك حول هذه الفحوصات الضرورية.

فحوصات ضرورية لكل امرأة
فحوصات ضرورية لكل امرأة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz