فجيج: مستجدات الصراع الدموي بين قبيلتي أولاد الناصر وبني كيل

23074 مشاهدة
صباح يوم الثلاثاء 20 اكتوبر 2009 توجه أزيد من 30 جرار لقبائل بني كيل قصد حرث الأرض المسماة تامللت مما تسبب في نشوب نزاع دموي بين قبيلة بني كيل وقبيلة أولاد الناصر، استعملت فيه الحجارة والمقالع والسكاكين والعصي والأسلحة النارية حسب بعض من شاركوا في هذه الأحداث .

وقد عاينت شخصيا نقل عدة إصابات متفاوتة الخطورة إلى مستشفى الحسن الثاني ببوعرفة ويتعلق الأمر بلعور عبد الحق ( جروح على مستوى الرأس والظهر والعنق والظهر ) وبنقادة بوجمعة ( جروح بليغة في الرأس ) والركيك عبد الكريم ( كسر على مستوى اليد وجروح بليغة بالرأس ) فيما ترك بادة الميلود مصابا بجروح خطيرة في ساحة الاشتباك حسب الأشخاص السالفي الذكر .فيما تم نقل الإصابات من طرف أولاد الناصر إلى المستوصف الصحي ببوعنان.

ولحد كتابة هذه السطور فلازال الاشتباك قائما بين القبيلتين ،ومن المتوقع أن يخلف العديد من الضحايا . مما استدعى تنقل تعزيزات أمنية ممثلة في القوات المساعدة ، وسيارات الإسعاف إلى عين المكان .

وتجدر الإشارة إلى أن الصراع بين القبيلتين ليس وليد اللحظة، بل له جذور تاريخية قديمة ، ففي الفترة التي تسمى بالسيبة وقعت هجومات كثيرة من الطرفين كانت تسمى آنذاك بالطيحات، خلفت نذوب لم تمحوها السنون .

figuig-bouarfa: مستجدات الصراع الدموي بين قبيلتي أولاد الناصر وبني كيل
figuig-bouarfa: مستجدات الصراع الدموي بين قبيلتي أولاد الناصر وبني كيل

الصديق كبوري / بوعرفة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz