فجيج : غليان في القطاع الصحي والنقابة تهدد بخوض «معركة» جهوية

13200 مشاهدة

عبد القادر كترة/ وجدة البوابة : وجدة 19 يناير 2011، وجه المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة في الجهة الشرقية، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، رسالة إلى وزيرة الصحة، مؤرخة في 17 يناير 2011 في موضوع «وضع القطاع الصحي في إقليم فكيك -بوعرفة»، عبّر فيها عن أسفه للتوتر الذي يعرفه القطاع الصحي في إقليم فكيك، نتيجة ما وصفه بالتسيير السلطوي من طرف المدير، والذي امتد لسنوات،دون أن تطاله كل حملات التغيير التي عرفتها مختلف مندوبيات وزارة الصحة. «ورغم محاولة نقابتنا سلك طريق الحوار من أجل حل الإشكالات العالقة، تقول الرسالة، فإنه ظل يستهدف مناضلينا ومنخرطينا، حتى يجد المجال لتسييره العشوائي والسلطوي، مما حذا بمكتبنا النقابي إلى الإعلان عن برنامج نضالي إقليمي، آملين أن يثير انتباه المسؤولين جهويا ووطنيا للتدخل من أجل حل كل الإشكالات العالقة».
وقد أَمهل المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة في الجهة الشرقية وزيرة الصحة للتدخل من أجل اتخاذ ما تفرضه عليها مسؤولياتها وما يفرضه القانون، قبل مباشرة توسيع المعركة على المستوى الجهوي ابتداء من الأسبوع القادم، اعتمادا على مبدأ التضامن الكنفدرالي عامة وفي إطار النقابة الوطنية للصحة خاصة، محملا في الوقت ذاته مندوب وزارتها في إقليم فكيك مسؤولية كل التطورات التي سيعرفها القطاع، إقليميا وجهويا..

فجيج : غليان في القطاع الصحي والنقابة تهدد بخوض «معركة» جهوية
فجيج : غليان في القطاع الصحي والنقابة تهدد بخوض «معركة» جهوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.