فجيج بوعرفة: كفى من الشعارات يا وزير التعليم/بوعرفة: الصديق كبوري

16274 مشاهدة
لم يتوصل تلاميذ الأقسام الأولى بمدارس بوعرفة باللوازم المدرسية بعد ، ويعزى الأمر إلى عدم التزام الممونين بدفاتر التحملات ، خاصة النقطة المتعلقة باحترام الموعد المحدد،حسب مصادر من النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي لفجيج ببوعرفة .وقد صرح بعض اطر التدريس ببوعرفة أن هذا التأخير لا يستقيم بتاتا و الشعارات التي شنف بها أسماعنا وزير التربية الوطنية ، الذي اعتبر التلاميذ المتمدرسون بالمستوى الأول هذا الموسم يشكلون جيل مدرسة النجاح الذي وعد بإعطائه عناية قصوى في عملية إصلاح المنظومة التربوية والنهوض بالتعليم .

إن الدراسة لم تنطلق فعليا بمدارس بوعرفة ، وبغيرها من المؤسسات التعليمية بنيابة فجيج حتى إشعار آخر ، والغاية طبعا هو دفع الآباء والأولياء إلى التذمر والسخط من المدرسة العمومية والالتجاء إلى التعليم الخصوصي حسب مصادر نقابية .

لقد أصبحت المدرسة العمومية ببوعرفة كما في باقي مدن المغرب تعاني من اختلالات عديدة ومن الأكيد انه لن يتسنى تجاوزها – أي الاختلالات – ما لم تتغير نظرة المسؤولين للقطاع واعتباره قطاعا أساسيا ومنتجا في عملية التنمية .

احمد اخشيشين وزير التربية الوطنية و التعليم العالي و تكوين الاطر و البحث العلمي
احمد اخشيشين وزير التربية الوطنية و التعليم العالي و تكوين الاطر و البحث العلمي

الصديق كبوري / بوعرفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.