فتح الله ولعلو يجري مباحثات مع وفد يمثل المعهد المغربي الهولندي

12076 مشاهدة

الرباط/ وجدة البوابة : الرباط 11-01-2011 أجرى رئيس المجلس الجماعي لمدينة الرباط، السيد فتح الله ولعلو، اليوم الاثنين بمقر المجلس مباحثات مع وفد يمثل المعهد المغربي الهولندي يقوم بزيارة للمغرب تستمر إلى غاية 16 يناير الجاري برئاسة السيد أحمد جيلالي رئيس المعهد .

وأوضح بلاغ للمجلس أن السيد أحمد جيلالي الذي يرأس كذلك جمعية”الوئام الاجتماعي”، أكد بالمناسبة أن عاصمتي المملكتين المغربية والهولندية تتوفران على عدة مؤهلات ستعزز التوأمة بينهما.

ومن جهته، عبر السيد ولعلو عن اعتزاز المغرب بالتعايش القائم بين المغاربة والهولنديين والذي يتجسد في تواجد مسؤولين من أصل مغربي في مواقع القرار بهولندا، ويترجم الانفتاح على المجتمع الهولندي واندماج الجالية المغربية بهولندا.

وبعد أن قدم لمحة عن العاصمة الرباط و المؤهلات التي تزخر بها ولاسيما البيئية والثقافية والاقتصادية والسياحية، أشار السيد ولعلو إلى أن قمة الحكومات المحلية المتحدة التي سيحتضنها المغرب في سنة 2013 ستكون فرصة حقيقية لتعزيز وتعميق العلاقات بين مدينة الرباط وعواصم عالمية خصوصا العاصمة أمستردام التي ستشهد قريبا عملية توأمة مع مدينة الرباط.

فتح الله ولعلو يجري مباحثات مع وفد يمثل المعهد المغربي الهولندي
فتح الله ولعلو يجري مباحثات مع وفد يمثل المعهد المغربي الهولندي

وأكد السيد ولعلو أن الرباط، باعتبارها عاصمة سياسية لها علاقات تعاون مع عدة مدن في العالم تشمل عدة ميادين، مذكرا بأن مدينتي الرباط والدارالبيضاء أصبحتا قطبين اقتصاديين بفضل عدد من المشاريع الكبرى المفتوحة.

ويضم الوفد الهولندي على الخصوص رجال أعمال وباحثين وأساتذة جامعيين جلهم من أصل مغربي.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz