فتحية بنيس اقتنت 5 أطنان من الشكولاطه كرئيسة لمؤسسة خاضعة لرقابة وزارة المالية

15358 مشاهدة

وجدة البوابة – لكم: وجدة في 11 يناير 2013، قالت فتحية بنيس، الرئيس المدير العام لهيأة الإيداع المركزي للأوراق المالية بالمغرب (Maroclear) إن من حق المؤسسة التي تشرف عليها، (شركة تساهم فيها الدولة بـ 25 في المائة وبنك المغرب بـ 20 في المائة) أن تشتري الشكولاطه، وذلك في الرد على تقرير صادر عن مكتب للدراسات (Vigeo) أشار إلى أن الهيئة التي تقع رقابة وزير المالية، اقتنت نحو 400 ألف درهم (40 مليون سنتيم) من الشكولاطه خلال شهر واحد فقط.

وأكدت بنيس (62 سنة) في تصريحات نشرتها جريدة “الأخبار” في عددها الصادر يوم الخميس 10 يناير، صحة ما جاء في ذلك التقرير، وتساءلت : “نحن أيضا نتوصل بهدايا الشكولاطه بمناسبة رأس السنة، فهل ليس من حقنا أن نشتري الشكولاطه؟”.

وحسب التحقيق الذي نشرته “الأخبار”، نسبة إلى أحد مصادرها فإن ما اقتنته بنيس من شكولاطه منذ تعيينها على رأس هذه الهيأة يقدر بنحو خمسة أطنان من الشكولاطه خلال سبع سنوات بقيمة مليوني درهم و 300 ألف درهم (230 مليون سنتيم).

وكان إعادة تعيين فتحية بنيس، عام 2012، على رأس هيئة الإيداع المركزي للأوراق المالية في المغرب “ماروك لير”، لفترة خمس سنوات، قد جرى قبيل صدور القانون التنظيمي للتعيين في المناصب السامية، من أجل تعيينها لفترة جديدة مدتها خمس سنوات.

إلا بنيس كشفت لـ “الأخبار” أنها ترغب في مغادرة منصبها الحالي، وسبق لها أن أخبرت رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بذلك، بيد أن تشبث وزير المالية، نزار بركة ببقائها رغم تجاوزها سن التقاعد، مما جعلها تقبل بمواصلة عملها، على حد تعبيرها.

فتحية بنيس اقتنت 5 أطنان من الشكولاطه كرئيسة لمؤسسة خاضعة لرقابة وزارة المالية
فتحية بنيس اقتنت 5 أطنان من الشكولاطه كرئيسة لمؤسسة خاضعة لرقابة وزارة المالية

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz