فالفيردي: أنسو يفعل أشياء عظيمة بالكرة وعلينا حمايته

الرياضة
وجدة البوابة15 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
فالفيردي: أنسو يفعل أشياء عظيمة بالكرة وعلينا حمايته
رابط مختصر
هسبورت

أثنى إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، على أداء النجم الغيني الواعد أنسو فاتي أمام فالنسيا أمس السبت والتي انتهت بفوز البرسا بنتيجة كبيرة (5-2) ضمن الجولة الرابعة لليغا، حيث أقر بأن فاتي “يفعل أشياء عظيمة والكرة بين قدميه”، مشيرا إلى أن مهمته ستكون “حماية اللاعب”.

وكان صاحب الـ16 عاما أحد نجوم اللقاء الذي احتضنه ملعب (الكامب نو) بعد أن سجل هدف الافتتاح وصنع الثاني للهولندي فرينكي دي يونغ في غضون سبع دقائق من بداية اللقاء.

وأشار فالفيردي في تصريحات أثناء المؤتمر الصحفي “فاتي يفعل أشياء عظيمة بالكرة، عظيمة للغاية. ولكن علينا أن نتعامل مع الأمر بواقعية وهدوء. مسئوليتنا هي حماية اللاعب”.

إلا أن هذا لم يمنع المدرب الباسكي من الثناء على الأداء الذي قدمه اللاعب الأسمر “أراه يلعب بتركيز كبير، ولكن ليس من الطبيعي أن تتحول أول كرة من قدمه لهدف، والثاني كان من صناعته، وكاد أن يسجل هدفا رائعا في الهدف الثالث. لقد عانى من حمل بدني أثناء الاستراحة”.

كما أشاد المدرب الباسكي بأداء النجم الهولندي فرينكي دي يونغ، صاحب الهدف الثاني وتمريرة الهدف الأول، حيث قال عنه إنه “يمكن أن يكون أكثر حسما عندما يحاول التسديد من بعيد، وأثناء التواجد في المساحات الخالية”.

وحول اللقاء، أكد أن الفريق دخل اللقاء بـ”تصميم كبير” وهو ما ساعد على تسجيل هدفين في أول 7 دقائق، ولكنه أيضا أشاد بعدم استلام لاعبي فالنسيا.

وقال في هذا الصدد “بدأنا المباراة بقوة، ولكن الأمور لم تكن واضحة لإن فالنسيا يمتلك لاعبين رائعين في الأمام. لعبنا بإصرار كبير وفي الشوط الثاني سجلنا هدفا ثالثا، ولكن المنافسين يسجلون أيضا في شباكنا من الفرص التي تتاح لهم أمامنا”.

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن