فاطمة الزهراء القرطبي تتألق في تجارب الأداء ببرنامج “عرب” أرب أيدول

81341 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 28 مارس 2013، بعد أدائها الجميل لأغنية رائعة في حلقة برنامج عرب أيدول Arab Idol ليوم الجمعة 22 مارس 2013، تمكنت الفنانة الواعدة فاطمة الزهراء القرطبي البالغة من العمر 27 سنة المهندسة بمدينة الرباط والمنحدرة من مدينة وجدة، من نيل إعجاب أعضاء لجنة برنامج أرب أيدول الذين منحوها صوتهم وتمنوا السماع لها مرة أخرى، وذلك بأدائها الجميل والمتقن وصوتها الدافئ المعبر عن شخصية فنية بامتياز..

ونعرض في مايلي بعض التعاليق التي انتقيناها تشهد للفنانة المغربية الواعدة فاطمة الزهراء القرطبي بالتألق والنجاح في مسيرتها الفنية على اليوتيب:

– واضح من صوتها أنها بنت الطرب الغرناطي الفن العريق الذي لايتقنه إلا المغاربيون، أرض المغرب تتميز بتعدد عروقها الفنية عبر التاريخ: الفن الأمازيغي الأندلسي العربي الصحراوي اكناوة الركادة الراي وتأثير الفن الغربي. ماشاء الله عليك يامغرب.

–  صوت رائع يا فاطمة الزهراء القرطبي احييك على هدا الاحساس الراقي والصوت المتميز انت عرب ايدوا ان شاء الله

–  أحسك مطربة من الزمن الجميل رائع صوتك يا بنت بلادي

وجدير بالذكر أن الفنانة المتألقة في في تجارب أداء برنامج أرب أيدول Arab Idol  العصامية الواعدة فاطمة الزهراء القرطبي المغربية، وهي مهندسة صناعية بمدينة الرباط، كانت قد شاركت في مهرجان “جذور” للأغنية المغربية في دورته الأولى يوم السبت 23 يونيو 2012، والذي نظمته المندوبية الجهوية للنقابة الحرة للموسيقيين المغاربة بوجدة بساحة “زيري بن عطية” إلى جانب عدد من الفنانين المغاربة المعروفين وفرقة “ناس الغيوان” وكذا فنانين محليين وفرقة “بركات” المغربية للموسيقى العربية. كما شاركت الفنانة الصاعدة فاطمة الزهراء القرطبي بأغنيتين رائعتين: أغنية “ضاعت لي نوارة” لفتح الله المغاري والتي طالما أحبها الجمهور المغربي، وأغنية “ماتاقش بيا” لعبد الهادي بلخياط، حيث شنفت الفنانة بصوتها الدافئ الجميل أسماع المتفرجين الذين صفقوا لها بكل حرارة مطالبين إياها بالإعادة… وعلى إثر هذا الأداء الجميل والصوت المتميز للفنانة فاطمة الزهراء.

وفاطمة الزهراء التي أتحفتنا خلال تواجدها بمدينة وجدة في “المائدة المستديرة” التي نظمتها شبكة الأخبار “وجدة البوابة”  بأجمل الأغاني حيث أدتها وبصريح العبارة بصوت ولحن أحسن وأجمل ممن غنوها سابقا، فهي فنانة مغربية عصامية  بدأت تشق مشوارها الفني بثبات، تأثرت بأكبر الأسماء والنجوم والمدارس الفنية المغربية والشرقية، وقالت والدتها التي كانت متواجدة معنا أن ابنتها حاولت تقليد الفنان الكبير عبد الوهاب الدكالي منذ نعومة أظفارها، واكتشفت أسرتها ميولها للغناء والطرب منذ بلغت سنتين من عمرها. 

ولقد تمكنت الفنانة فاطمة الزهراء النجمة الصاعدة بكل فخر نقولها من منبر وجدة البوابة من التوفيق بين دراستها وصقل هوايتها حيث تمكنت من تحقيق أولى متمنياتها في الدراسة والتحصيل حيث حصلت على دبلوم مهندسة الدولة وفرضت صوتها في ساحة الغناء والطرب. وكان قد تأثر الشاعر محمد نجيب شرقاوي بصوت الشابة فاطمة الزهراء القرطبي إلى درجة أنه صرح عاليا بقوله” لقد اكتشفنا في وجدة فنانة مرموقة قد تكون “كوكبا” لمدينة وجدة بل للمغرب، خاصة لما أدت قصيدة “أنساك” لسيدة الطرب العربي كوكب الشرق أم كلثوم.

وكانت الفنانة فاطمة الزهراء القرطبي وهي لا تزال طفلة بالمدرسة، تشارك في الحفلات الدينية والوطنية بترتيلها للقرآن الكريم على طريقة الشيخ عبد البسط عبد الصمد، وبأدائها الجميل للأناشيد الدينية والوطنية، من هناك بدأ المشوار الفني السعيد. وتمكنت فاطمة الزهراء من كسب جمهور عريض في كل مكان وزمان ونالت إعجاب كبار الفنانين المغاربة أمثال فتح الله المغاري وعبد الوهاب الدكالي وعزيزة جلال وغيرهم فبصمت في قاموس الغناء المغربي بصوت من ذهب.

وكان الفنان الكبير ميمون الوجدي لما سمع صوت فاطمة الزهراء القرطبي قد عبر عن بالغ إعجابه بصوتها الجميل الدافئ، مصرحا بصوت مرتفع” الآن وأخيرا نقول لقد وجدنا صوتا جميلا في وجدة، يجب الالتفات إليه وينبغي تشجيعه”، ثم خاطبها قائلا، “مع هذا الصوت المتميز الذي افتخر به والذي عثرنا عليه اليوم في وجدة، يليق بك لباس فني خاص بك وبشخصيتك وبمستواك العلمي والثقافي: لحن وكلام.

وفي تصريح خاص لشبكة الأخبار “وجدة البوابة” قالت الفنانة فاطمة الزهراء إنها أحرزت على مجموعة من الجوائز منذ صغري من المدرسة الابتدائية حتى مدرسة تكوين المهندسين، في تجويد القرآن وفي حفلات متعددة بعد حسن أدائها للأغاني الوطنية المغربية. وهي برغم مزاولتها لمهمة مهندسة في الصناعة بالمديرية العامة للطيران المدني، فهي تحضر شهادة الدكتوراه وتتمرن على قيادة الطائرات الصغيرة.

وفي مشوارها الفني، سبق لها أن شاركت في مجموعة من المهرجانات الوطنية أولها مهرجان الطرب الغرناطي حيث أحرزت فيه على جائزة أحسن صوت وذلك سنة 2001 وهي تبلغ  من العمر 16 سنة. وكان قد تم استدعاء الفنانة فاطمة الزهراء القرطبي لمنتدى الشباب بالدار البيضاء لتمثيل الجهة الشرقية حيث حصل لها شرف اللقاء بصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ومرة أخرى ومن هذا المنبر نتمنى بكل صدق لهذه الفنانة الواعدة مزيدا من التألق والتتويج وأن تتمكن من تحقيق متمنياتها في برنامج أرب أيدول وغيره، وطنيا وعالميا..

فاطمة الزهراء القرطبي تتألق في تجارب الأداء ببرنامج "عرب" أرب أيدول
فاطمة الزهراء القرطبي تتألق في تجارب الأداء ببرنامج “عرب” أرب أيدول

Arab Idol – تجارب الاداء – فاطمة الزهراء القرطبي في برنامج عرب أيدول 2 أرب أيدول 2

ارب ايدول, مريم الزعيمي, فاطمة الزهراء القرطبي اراب ايدول

اترك تعليق

1 تعليق على "فاطمة الزهراء القرطبي تتألق في تجارب الأداء ببرنامج “عرب” أرب أيدول"

نبّهني عن
avatar
هادي يمينة
ضيف

ا ذا كان نصف حبي اهتمام بصوتك العذب فنصف حبي الاخر احترام

‫wpDiscuz