فاتي خارج قائمة منتخب إسبانيا لكأس العالم تحت 17 سنة

الرياضة
وجدة البوابة9 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
فاتي خارج قائمة منتخب إسبانيا لكأس العالم تحت 17 سنة
رابط مختصر
هسبورت

جاء لاعب برشلونة أنسو فاتي خارج قائمة منتخب إسبانيا التي ستخوض بطولة كأس العالم تحت 17 سنة بالبرازيل في الفترة ما بين 26 أكتوبر و17 نونبر من هذا العام.

وأبراز المدير الرياضي المعني بفئات الشباب في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، فرانسيس هيرنانديز، أن الاتحاد حين بدأ “الإجراءات لمنح الجنسية (الإسبانية) لأنسو (القادم من غينيا بيساو) كان يهدف لأن يكون اللاعب متاحا في مرحلة ما للعب مع منتخب إسبانيا بشكل عام وليس في فئة بعينها”.

وأبراز أنه “بعد إجراء تقييم رياضي عام رأينا أنه من الأفضل بقاء اللاعب ليحظى بفرص في القوائم المنتظرة في نونبر كي يتمكن من المشاركة في فئة أعلى”.

وأبراز هيرنانديز أنه “من أجل أن يحدث ذلك، لا يمكن مشاركة اللاعب في المونديال. هدفنا هو أن يكون متاحا لاستدعائه في المنتخب الأول وهذا الأمر نعمل عليه جميعا في الإدارة الرياضية للاتحاد”.

وفي 20 شتنبر المنصرم، منح مجلس الوزراء الجنسية الإسبانية لصاحب الـ16 عاما الذي استهل مشواره مع الفريق الأول لبرشلونة في 25 غشت الماضي، في ثاني جولات الليغا.

وفي ذلك اليوم، أصبح اللاعب الشاب، المولود في غينيا-بيساو في 31 دجنبر عام 2002، ثاني أصغر لاعب يدافع عن قميص الفريق الأول للبرسا، بعد فيسينيتش مارتينيز، الذي فعل ذلك في موسم 1941-1942.

كما أصبح فاتي، الذي سجل هدفه الأول مع برشلونة أمام أوساسونا، أصغر لاعب يهز الشباك في تاريخ البلاوغرانا والثالث في تاريخ الليغا.

وكان طلب منح الجنسية للاعب الشاب قد تقدم به الاتحاد الإسباني لكرة القدم والمجلس الأعلى للرياضة، وجاري حاليا الانتهاء من كافة الإجراءات مع الفيفا ليصبح فاتي لاعب إسباني رسميا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.