غيرتس سيكلف أكثر مع فرض الضريبة

9153 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة في 19 مارس 2012، سيضع راتب 276 مليون سنتيم الذي يتقاضاه إيريك غيرتس، المدرب البلجيكي للمنتخب المغربي، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أمام مأزق في حال صادق البرلمان في الأيام القليلة المقبلة على قانون المالية لسنة 2012.

ويتضمن قانون المالية المعروض على البرلمان حاليا قرارا بفرض الضريبة على مدخول الرياضيين، وهو ما لم يكن معمولا به في السابق. وستجد جامعة الكرة نفسها ملزمة بأداء قيمة الضريبة على راتب غيرتس وهو ما سيكلفها مصاريف إضافية لم تكن تتوقعها بالنظر إلى قيمته المرتفعة، ما دام غيرتس تفاوض مع الجامعة أثناء توقيعه العقد على ما سيتقاضاه من أجر صافي، بينما ستكون الضريبة إذا ما طبقت خلال السنة الحالية شاملة للأجر الخام.

وخلف عزم الحكومة المغربية الجديدة فرض الضريبة على مداخيل الرياضيين احتجاجا لفرق القسمين الأول والثاني، ما دفعها إلى عقد اجتماع طارئ يوم الخميس الماضي في الدارالبيضاء تقرر خلاله تشكيل لجنة خاصة لمحاورة رئيس الحكومة ووزير المالية ورئيس الجامعة والبرلمان لتأخير تطبيق استخلاص الضريبة، لأن الفرق المغربية غير مهيأة لهذا الإجراء، حسب مسؤولي هذه الفرق.

كما قرر المجتمعون اتخاذ إجراءات احتجاجية انطلقت من الدورة 21 نهاية الأسبوع الماضي بحمل اللاعبين شارات سوداء، وتنوي هذه الفرق أيضا مقاطعة البطولة في حال إذا ما رفضت الحكومة التراجع عن قرارها.

غيرتس سيكلف أكثر مع فرض الضريبة
غيرتس سيكلف أكثر مع فرض الضريبة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz