‘غوغل’ يعترف بمغربية سبتة ومليلية

ع. بلبشير13 أغسطس 2009آخر تحديث : منذ 10 سنوات
‘غوغل’ يعترف بمغربية سبتة ومليلية
رابط مختصر
يصنف أكبر محرك بحث على الشبكة العنكبوتية في العالم، “غوغل”، مدينتي سبتة ومليلية ضمن خريطة المغرب، في الوقت الذي يعتبر جبل طارق أو جزر المالفين كمستعمرات إنجليزية في إسبانيا والأرجنتين.
وترى الصحف المحلية لمدينة سبتة المحتلة، التي أوردت الخبر، أن داخل عالم الإنترنت، يقدم موقع “غوغل”، وهو إحدى البوابات الرئيسية للشبكة العنكبوتية في العالم، سبتة ومليلية، وبشكل واضح، كمدينتين مغربيتين، إذ يصنفهما داخل خريطة المغرب.
وعند البحث عن أحد الشوارع الرئيسية للثغرين، تضيف المصادر ذاتها، مثل شارع “الريفلين” في سبتة أو”خوان كارلوس” في مليلية، تشير خرائط “غوغل”، وبشكل دقيق، إلى أن الشارعين يوجدان في “سبتة – المغرب” و”مليلية – المغرب”.
وتوضح الصحف المحلية لمدينة سبتة المحتلة أن هذا المعطى يظهر للأجانب الذين يريدون معلومات عن سبتة ومليلية، أن المدينتين مغربيتان.
وتضيف المصادر ذاتها أنه إذا كان موقف موقع “غوغل” يمكن تفهمه، فما يثير الاستغراب أكثر هو أن الوكالة الإسبانية للأرصاد الجوية لا تصنف المدينتين داخل التراب الإسباني في خرائطها، في الوقت الذي تضع جزر الكناري وجزر البليار داخل خريطة إسبانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.