غريب أن تدعو نقابة المفتشين إلى وقفة احتجاجية من أجل حقوق الهيئة الضائعة وهي التي رفضت من قبل مقاطعة لقاءات الوزير السابق العابثة

139373 مشاهدة

وجدة: محمد شركي/ وجدة البوابة: عندما اطلعت  على بيان المكتب الجهوي  لنقابة المفتشين  بالجهة  الشرقية  والداعي  إلى وقفة احتجاجية  مساء الجمعة المقبل  أمام مقر انعقاد المجلس الإداري ، قلت  سبحان  الله  العظيم وبحمده  مكتب فرع النقابة  بالجهة  الشرقية الذي  دعوناه  يوم  أراد الوزير السابق  العابث أن يختم لقاءاته  الصورية مع هيئة التفتيش بجهتنا  لفرض  تصوره  المزاجي  الخاص  بهيكلة  الجهاز صم أعضاؤه آذانهم  ولم يستجيبوا  لنداء  القواعد التي أوصلتهم أصواتها إلى العضوية  بمكتب  الفرع  ، وخضعوا  لأوامر  العناصر الانتهازية  والوصولية  في المكتب  الوطني ، والتي دعت   القواعد إلى حضور  لقاءات  الوزير العابث  الفارغة من أية دلالة  لأنها  كانت قد  أحاطت  بالسرية  التامة لقاءات ما سمي  لجنة  مع المفتشية  العامة دون استشارة  القواعد  ودون علمها وطمعا  في تحقيق  مصالحها الخاصة  والفئوية . وتبين  بما لا يدع  مجالا  للشك  أن  فرع المكتب  الجهوي  للنقابة بالجهة الشرقية ضالع  في   خيانة  القواعد بسبب  سكوته  الشيطاني  . وبعد  تمرير  وزير  العبث  أو وزير  ساحة جامع الفنا  كما  أسميه ، وهو نعت  اعتز به  في لقاء  الجهة الشرقية  أمام  الحاضرين  قراراته المزاجية  التي  اعتبرها  أوامر لا علاقة  لها  بما سمي  استشارة  المفتشين ، دعا  المكتب الجهوي  بإيعاز من المكتب  الوطني  إلى  ما سمي  لقاءات  لتقييم  حصيلة  اللقاءات  الفارغة  مع  الوزير العابث . وطلع  علينا  المكتب  الجهوي  بقرار  تعليق  عضوية  ممثلين عن فئة  مفتشي  التعليم  التربوي الثانوي  لأنهما  التزما  بموقف  القواعد الرافضة  لما كان  بين  اللجنة  والمفتشية  العامة  وهي  قواعد  انتدبتهما لتمثيل  وجهات  نظرها  ومواقفها  . ومن  السخف  أن يقارن  قرار  تعليق عضويتهما  بقرار  طرد  عنصر من فئة  مفتشي التعليم  التربوي  الابتدائي  بسبب انتهازيته بينما علقت  عضوية عضوي  مكتب  الفرع الممثلين  لفئة  مفتشي  التعليم  التربوي الثانوي  بسبب  احترام  إرادة  القواعد التي انتدبتهما  ولا مجال للمقارنة ههنا  كما يحلو  للبعض . وطلع  المكتب  الوطني  بعد اللقاءات الجوفاء مع  الوزير العابث  على القواعد  ببيان  سخيف  يجمع  بين  التظاهر  بانتقاد الوزير ،  وبين  تثمين  بعض  عبثه في نفس الوقت سخرية   من القواعد الغاضبة  بسبب  ضياع  حقوق  الهيئة . واليوم  يدعو المكتب  الجهوي  للنقابة  بالجهة  الشرقية  إلى  وقفة  احتجاجية  لرد  ما ضاع  مع أنه  ضيع  اللبن  صيفا كما يقال . وكان  الأجدر  بهذا  المكتب  لو كان  أعضاؤه  المتشبثون تشبث السنورات يملكون ذرة من حياء  أو قطرة من ماء وجه  أن  يعقدوا  لقاء  من أجل الاستقالة   وفسح المجال لانتخاب  مجلس  جديد محل المجلس  النافق قانونيا  لأنه  فاقد  للمشروعية  بموجب  انتهاء مدة انتدابه  منذ زمن  طويل من جهة ، ومن جهة أخرى بموجب خيانته للأمانة  وهي  عبارة عن  تصرفات  طائشة من بعض أعضائه  دون  إرادة  وموافقة  القواعد التي  انتدبته. ومن هذا  المنبر أوجه نداء إلى  السادة مفتشي  التعليم  التربوي  الثانوي المحترمين  من ذوي  الأنفة  بمقاطعة هذه  الوقفة  العبثية  الساخرة من هيئة  التفتيش ، والتي   لا قيمة لها ولا جدوى ترجى من ورائها  بل هي مجرد  نفاق  وتظاهر وتباكي على  الهيئة مع السخرية بها  ،ومع الضلوع  الفاضح  في  ضياع  حقوقها . ولا  يلدغ  المؤمن من جحر مرتين . ومن أراد ذلا  فنسأل  الله عز و جل أن يلبسه إياه في  العاجل والآجل .

اترك تعليق

11 تعليقات على "غريب أن تدعو نقابة المفتشين إلى وقفة احتجاجية من أجل حقوق الهيئة الضائعة وهي التي رفضت من قبل مقاطعة لقاءات الوزير السابق العابثة"

نبّهني عن
avatar
مفتش
ضيف

تجزم باطلاعك على التعويضات تاني استفاد منها أعضاء المكتب الجهوي ، هلا تفضلت ونشرت هده اللوائح جازاك الله خيرا ،
د

‫wpDiscuz