غرابة تصرفات انفرادية لبعضي المحسوبين على تفتيش التعليم التربوي الثانوي بالجهة الشرقية/ وجدة: محمد شركي

170915 مشاهدة

وجدة: محمد شركي/ وجدة البوابة: “غرابة تصرفات انفرادية لبعضي المحسوبين على تفتيش التعليم التربوي الثانوي بالجهة الشرقية”

 بلغني  يوم  أمس  أن  بعض  مفتشي  التعليم التربوي  الثانوي  ممن سجلوا  حضورهم في لقاء  فك الارتباط  مع  النقابة، ووقعوا على ذلك  سمحوا لأنفسهم  بالخروج عما ألزموها به ، وتقدموا  بما سمي  التماس لعضوي  المكتب  الوطني لنقابة  المفتشين اللذين حضرا لتجديد المكتب  الجهوي  النافق  منذ  زمن طويل من أجل إلغاء تعليق عضوية عضوين  بهذا المكتب  الجهوي  ، وهو  قرار طائش  أدانه  بشدة  مفتشو التعليم التربوي  الثانوي الشرفاء  ، وطالبوا المكتب  الوطني  بالاعتذار  عنه  إلا  أن  المهروليين  عوض  التمسك  بهذا الشرط  الضامن  لكرامتهم  وكرامة  هذه  الفئة  سارع بعضهم  إلى  استقبال عضوي  المكتب  الوطني  والاحتفاء  بهما  ، وانبطح لهما البعض  الآخر  من خلال  تقديم  ما سمي التماسا  من أجل  مراجعة  قرار  طائش ومهين  لفئة  مفتشي  التعليم  التربوي  الثانوي  بالجهة . ولقد  كان  من المفروض أن  يحاكم العضوين من المكتب  الوطني  وأعضاء  المكتب  الجهوي  محاكمة  عسيرة  عوض  أن  يرفع  إليهم  هذا الملتمس الذي يعتبر  سبة  ووصمة عار على جبين  من  قدمه أو خطر بباله  أو أجازه . وهذا  الخطأ إنما نتج  عن  تصرف انفرادي لمن سبق لهم  أن أعلنوا عن تعليق  عضويتهم  في  النقابة  بسبب انحرافها  واتخاذها قرارات مصيرية  دون  استشارة  قواعدها . وعلى الذين  استقبلوا  عضوي  المكتب  الوطني  للنقابة  ، والذين  رفعوا  إليهما  ما سمي  ملتمسا  ينطبق  القول  العامي  : ” أنا  أحرف  لأمه  القبر  وهو  يهرب بالفأس ” ولقد أراد شرفاء  التفتيش التربوي العزة  لأذلاء الذل  أولى  وأجدر  بهم  ، ولا  يهون  إلا من  يسهل  الهوان  عليه . ولا  تهون  كرامة  على صاحبها إلا إذا كان انتهازيا ووصوليا  وطماعا . وإذا  كانت  الحرة لا تأكل  بثدييها ، فإن المهينة  تتاجر بعرضها ويهون  عليها ذلك . وللذين  رضوا  بالدنية  ورفعوا  ما سموه التماسا لمن يجدر  بهم أن يحاكموا نقول  إن  شرفاء  التفتيش  التربوي الثانوي  يقولون وبصوت رجل واحد  ما زالت  الأمهات لم تحبل  ولم تعرف  الوحم  بمن  يحلم مجرد الحلم  بسماع الالتماس منهم ، وطـــــز عليهم  كما  يقال ، وعلى من هو على شاكلتهم. 

اترك تعليق

8 تعليقات على "غرابة تصرفات انفرادية لبعضي المحسوبين على تفتيش التعليم التربوي الثانوي بالجهة الشرقية/ وجدة: محمد شركي"

نبّهني عن
avatar
مفتش ثانوي
ضيف
سبق وأن وضعت عليك السؤال التالي: ٍأتحداك ان تذكر فروع جمعية مفتشي التعليم الثانوي التي تريد أن تمتطيها والتي تدعي أنها ممثلة في جميع أنحاء المغرب Oujda Portail: الرد على تعليق المقنع المنتسب للتفتيش التربوي الثانوي/ وجدة: محمد شركي ولم تجب، وأقول لك لن تذكر العدد والسبب هو أنك لا تعرفه، وتدعي أن جمعيتك ممثلة في جميع الجهات إلا الجهة الشرقية وسبب غيابها في الجهة الشرقية هو أنت الذي وضعت مفتاحها في صندوق من حديد، لماذا تتستمر في أسلوبك هذا وتدعي أنك أب المعرفة في كل شيء. يا سي الشركي الجمعية لفظت أنفاسها في جميع أنحاء المغرب ولا يوجد لها… قراءة المزيد ..
محمد شركي
ضيف

لست متتبع موضوع بل صاحب فز مفتشو التعليم التربوي الثانوي ليسوا قاصرين ولا أحد يستطيع أن يتحكم فيهم كما أنهم لا ينخدعون لأحد بل أدركوا أن العناصر الانتهازبة تريد أن تركب أكنافهم لتحقيق مصالحها فرفضوا أن يعبث بهم العابثون وأنت تعرف ذلك جيدا ولكنك تقول كلاما لست مقتنعا به لأن المصلحة أعمت بصرك

ابن علي
ضيف

السلام عليكم
يا شركي في مقالك هذا صدقت في قولك (إن شرفاء التفتيش التربوي الثانوي يقولون وبصوت رجل واحد ) بالفعل فهو صوت رجل واحد وهو صوتك فانت الرجل الواحد بل الوحيد الذي يقول هذا .اما الباقون فهم لا يشاطرونك الرأي . عجبا لك الكل فاسد الا انت .الكل انتهازي الا انت .الكل لا يعرف الا انت.

INSPECTEUR
ضيف

Et combien parmi les120 inspecteurs pédagogiques du second cycle ont été présents au meeting, Mr “moutatabi3 llmaoudou3”? je vais te le dire: ils ne dépassent pas le nombre de10. Tu t’es pas par hasard posé la question à propos des autres 110 et pourquoi ils n’étaient pas au meeting? et bin voilà ce qu’il y a: ils condamnent tous les pratiques mafieuses et immorales d’un bon nombre des responsables syndicaux, et , ,au niveau régional, et au niveau national, et aspirent pour un cadre organisationnel qui leur soit plus adéquat

عابر سبيل
ضيف

من خلال كتاباتك في موضوع التفتيش االتربوي بالجهة الشرقية وعلاقته بالنقابة، وطريقة تناولك للموضوع يتبين بأن القوم ينفضوا من حولك اتباعا. أفلا يجدر بك يامن يكتب في كل شيء من غير علم و لا اختصاص ومعظم مقالاته لا تبرح السب و القذف و التخوين ، في السياسة بخطاب طائفي و في الدين بخطاب تحريضي يدافع على التكفيريين …أن تراجع نفسك و تتساءل لماذا يرفض خطابك الجميع بما فيهم الفئة التي تنتمي لها .

من خارج الدائرة
ضيف
أتمنى للمكتب المشكل النجاح و التوفيق في عمله من أجل تحقيق مطالب الثانوي التربوي خاصة، و في لم شتات جميع المفتشين و تذويب الجليد بينهم ، وكم كنت انمنى ان لاتصل الأمور لهذا المستوى بالرغم من تسجيلي الاعنتراف بمشروعية مظلومية مفتشي الثانوي التربوي، ولكن سوء التدبير على المستوى الوطني و الذي مافتئ الأخوين حموتي و كاسمي صاحبي اليدين النظيفين يرددانه في كل المحافل و المناسبات، وتعنت الوزارة الوصية على قطاع التربية في تمييز المفتش عن باقي الأطر استجابة للوبي الكاره لهذه الفئة كان وراء النتائج التي وصلنا لها ، وعلى هذا الأساس أدعو الأخ الشركي الذي أعرف غيرته على التفتيش… قراءة المزيد ..
محمد
ضيف

أطرح السؤال التالي على صاحب التعليق ” إذا كان عدد مفتشي التعليم الثانوي يتجاوز 120 مفتشا ، فلماذا لم يحضر منهم أشغال انتخاب المكتب الجهوي سوى 10 مفتشين؟

متتبع للموضوع
ضيف
لماذا تصر عناصر بعينها وهي محسوبة على رؤةس الأصابع أن تتحكم في رقاب ما يزيد عن 120 مفتشا بالسلك الثانوي، وأن تمضي بهم إلى حيث تشاء هي بالذات ومن سولت له نفسه أن يقول أويفعل أو حتى يفكر في قول لا يتصدون له بكل أنواع السب والشتم والتخوين. إنه الفكر السطاليني الذي يريد البعض أن يمارسه على الآخر. عموما اعلموا أيها المفتشون أن الرجل أدرى بمصالحكم ولكثرة غيرته عليكم من فرط حبه لكم فهو لايتورع في استعمال العصى لردكم إلى “جادة الصواب” لأنكم لازلتم ضعارا ولم يحن الوقت بعد لتأخذوا القرارات الضائبة فهو فقط يخاف عليكم من الأذى الذي قد… قراءة المزيد ..
‫wpDiscuz