عموتة والركراكي وبلان وحاليلوزيتش يتنافسون على قيادة "أسود الأطلس"

الرياضة
وجدة البوابة31 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
عموتة والركراكي وبلان وحاليلوزيتش يتنافسون على قيادة "أسود الأطلس"
رابط مختصر
هسبورت

حَدّدت اللجنة التي أوكلت إليها مهمة اختيار الناخب الوطني الجديد للمنتخب المغربي خلفا للفرنسي المستقيل هيرفي رونار قائمة مصغرة من 4 أسماء، ضمت مدربين مغربيين وفرنسي ومدرب من أصول بوسنية، بعد دراستها لمجموعة من السير الذاتية لمدربين مغاربة وأجانب عبروا عن رغبتهم في قيادة “أسود الأطلس”.

وعلمت “هسبورت” من مصادرها الخاصة أن الأمر يتعلق بكل من الحسين عموتة ووليد الركراكي والفرنسي لوران بلان والبوسني الأصل وحيد حاليلوزيتش، علما أن أسماء أخرى كبيرة ومعروفة على الصعيد الدولي تم استبعادها من القائمة مثل البرتغالي كارلوس كيروش وبرونو جينيزيو لأسباب مختلفة.

ويبدو أن ردود فعل الشارع الكروي المغربي القوية عقب تسريب تفاصيل حول وجود مفاوضات بين جامعة كرة القدم ومدربين فرنسيين على رأسهم لوران بلان، قد دفعت الـFRMF إلى غض الطرف عن توجهها الأولي وإعادة فتح السير الذاتية التي توصلت بها لخلافة هيرفي رونار.

وقامت جامعة الكرة الأسبوع الماضي باتصالات جدية مع الفرنسي لوران بلان، صار على إثرها الأقرب لتولي مهام تدريب المنتخب المغربي، قبل أن تخلط الأوراق من جديد وتبزغ أسماء كانت مستبعدة إلى وقت قريب مثل الحسين عموتة، الذي تطالب به فئة واسعة من الجماهير المغربية.

من جهة أخرى، توصّل فريق بيجين غوان الصيني لاتفاق مع المدرب الفرنسي برونو جينيزيو للإشراف على تدريب الفريق حتى نهاية الموسم الكروي الجاري، والذي ينتهي في دجنبر المقبل، ليبتعد بذلك عن تدريب “أسود الأطلس” أو تسلم زمام الإدارة التقنية الوطنية خلفا لناصر لارغيت، بعد أن دخلت جامعة الكرة معه في مفاوضات منذ مدة طويلة.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن