عملية سطو على عين ماء ؛بطلها السيد لخضر حدوش

58075 مشاهدة

عكاشة موهوبي:

مستشار بالغرفة الفلاحية

مستشار بجماعة مسفركي

                                       الى:

 

السيد والي الجهة الشرقية؛ عامل عمالة وجدة أنكاد

السيد المدير الجهوي للفلاحة

                                    سلام تام بوجود مولانا الإمام دام نصره وعلاه

وبعد؛ أتوجه إليكما ، بصفتي ممثلا ،في الغرفة الفلاحية، لفلاحي الزكارة، بجماعتي سيدي بولنوار ومستفركي، لأكشف لكم عن عملية سطو على عين ماء للري، يقوم بها، منذ زمن، السيد  لخضر حدوش ، رئيس المجلس الإقليمي بعمالة وجدة، والنائب الأول لرئيس الجماعة الحضرية.

يتعلق الأمر بالعين المسماة”عين الحلوف”؛ الكائنة بتراب جماعة سيدي بولنوار ، والتي  تعود ملكيتها –منذ القدم- لقبيلة الزكارة، حسب ما هو مثبت لدى الدوائر ذات التخصص.

عمد السيد حدوش إلى الانفراد باستغلالها في ري ضيعته ،منذ سنين ؛ضدا على المالكيين الأصليين.

  والأدهى من هذا أنه دفع- بنفوذه- المصالح الفلاحية المعنية إلى تحويل ميزانية تقدر ب:250.000درهم ،كانت مخصصة لإصلاح السواقي بجماعة مستفركي؛ بغرض إصلاح الأعطاب في الأنبوب الذي يصل عين الحلوف بضيعته.

سيدي الوالي:

تفاديا لعنف محتمل، كان سيتعرض له المقاول الذي كان بصدد انجاز الإصلاح لفائدة الشخص المذكور ، ومن المال العام؛قصدته في عين المكان ،وطلبت منه أن يتوقف . كما أخبرت السيد القائد بالنازلة ليتخذ الاجراءات المناسبة.

رجائي ، وهو رجاء الفلاحين الذين أمثلهم ،أن تتدخلوا ، ميدانيا،للمعاينة ،ولإنصاف ساكنة فلاحية زكراوية نشيطة ،تعاين السطو الفاضح على مائها صباح مساء ،إضافة الى إنصاف فلاحي جماعة مستفركي بتمكينهم –عبر جمعية الازدهار التي تمثلهم- من الغلاف المالي الذي كان مخصصا أصلا لإصلاح سواقيهم.

وكلي ثقة في غيرتكم على البادية والفلاحين.

                                والسلام            

     الامضاء:عكاشة موهوبي

عملية سطو على عين ماء ؛بطلها السيد لخضر حدوش
عملية سطو على عين ماء ؛بطلها السيد لخضر حدوش
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.