عملية سطو على عين ماء ؛بطلها السيد لخضر حدوش

58016 مشاهدة

عكاشة موهوبي:

مستشار بالغرفة الفلاحية

مستشار بجماعة مسفركي

                                       الى:

 

السيد والي الجهة الشرقية؛ عامل عمالة وجدة أنكاد

السيد المدير الجهوي للفلاحة

                                    سلام تام بوجود مولانا الإمام دام نصره وعلاه

وبعد؛ أتوجه إليكما ، بصفتي ممثلا ،في الغرفة الفلاحية، لفلاحي الزكارة، بجماعتي سيدي بولنوار ومستفركي، لأكشف لكم عن عملية سطو على عين ماء للري، يقوم بها، منذ زمن، السيد  لخضر حدوش ، رئيس المجلس الإقليمي بعمالة وجدة، والنائب الأول لرئيس الجماعة الحضرية.

يتعلق الأمر بالعين المسماة”عين الحلوف”؛ الكائنة بتراب جماعة سيدي بولنوار ، والتي  تعود ملكيتها –منذ القدم- لقبيلة الزكارة، حسب ما هو مثبت لدى الدوائر ذات التخصص.

عمد السيد حدوش إلى الانفراد باستغلالها في ري ضيعته ،منذ سنين ؛ضدا على المالكيين الأصليين.

  والأدهى من هذا أنه دفع- بنفوذه- المصالح الفلاحية المعنية إلى تحويل ميزانية تقدر ب:250.000درهم ،كانت مخصصة لإصلاح السواقي بجماعة مستفركي؛ بغرض إصلاح الأعطاب في الأنبوب الذي يصل عين الحلوف بضيعته.

سيدي الوالي:

تفاديا لعنف محتمل، كان سيتعرض له المقاول الذي كان بصدد انجاز الإصلاح لفائدة الشخص المذكور ، ومن المال العام؛قصدته في عين المكان ،وطلبت منه أن يتوقف . كما أخبرت السيد القائد بالنازلة ليتخذ الاجراءات المناسبة.

رجائي ، وهو رجاء الفلاحين الذين أمثلهم ،أن تتدخلوا ، ميدانيا،للمعاينة ،ولإنصاف ساكنة فلاحية زكراوية نشيطة ،تعاين السطو الفاضح على مائها صباح مساء ،إضافة الى إنصاف فلاحي جماعة مستفركي بتمكينهم –عبر جمعية الازدهار التي تمثلهم- من الغلاف المالي الذي كان مخصصا أصلا لإصلاح سواقيهم.

وكلي ثقة في غيرتكم على البادية والفلاحين.

                                والسلام            

     الامضاء:عكاشة موهوبي

عملية سطو على عين ماء ؛بطلها السيد لخضر حدوش
عملية سطو على عين ماء ؛بطلها السيد لخضر حدوش

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz