عملية التسجيلات الجديدة بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي متواصلة بأكاديمية جهة الشرق

21068 مشاهدة

حرصا على توفير شروط انطلاق الدراسة لموسم 2017 – 2018 في التاريخ المحدد لها،ومن اجل ضمان الحق في التمدرس للجميع وتحقيق الانصاف و تكافؤ الفرص، تنهي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق إلى كافة أمهات وآباء وأولياء الأطفال البالغين 6 سنوات على الأقل ( أي مواليد سنة 2011 وما قبل، وكذا الأطفال المزدادين إلى غاية 31 مارس 2012)، أن عملية التسجيلات الجديدة بالسنة الأولى من التعليم الإبتدائي، ستستمر إلى غاية يوم الخميس 15 يونيو 2017.

وعليه، تهيب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق بكافة الأمهات والآباء وأولياء الأطفال المعنيين بهذه العملية إلى المبادرة بتسجيل بناتهم وأبناهم باحدى المدارس القريبة من محل سكناهم داخل هذه الآجالن وستتم معالجة طلبات التسجيل حسب ما تتيحه الخريطة المدرسية والطاقة الاستيعابية للمؤسسات التعليمية.

وتجدر الإشارة الى أن مصالح الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية والمؤسسات التعليمية بجهة الشرق تبقى رهن إشارة كافة الأمهات والآباء وأولياء الأطفال المعنيين بعملية التسجيل وإعادة التسجيل بخصوص كافة التساؤلات والاستفسارات حول الإجراءات الخاصة بهذه العملية .

يذكر ان عدد التلاميذ المسجلين على صعيد جهة الشرق وصل الى 24972 تلميذ وتلميذة، منهم 14718 في الوسط الحضري و 10254 في الوسط القروي.

مصلحة التواصل وتتبع اشغال المجلس الاداري

2017-06-14 2017-06-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير