عمليات جراحية في الاردن تقضي على مرض السكري بشكل قطعي

82735 مشاهدة
اكد العالم الفنزويلي البرفسور الجراح سالفادور نارفاريتي نجاعة العمليات الجراحية التي تجرى لمرضى السكري كونها تقضي على المرض بشكل قطعي.

واكد الجراح الفنزويلي الذي أجرى العديد من العمليات الجراحية لمرضى السكري داخل وخارج فنزويلا منذ عام 2005 في حديث الى وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن العديد من مرضى السكري سيتحررون من عبودية وقهر الادوية والأنسولين وتقليل مخاطر بتر الأطراف وبالتالي تخطي معاناتهم مع المرض بعد إجراء العمليات الجراحية.

ويقول :إن المعالجة في العمليات الجراحية تعتبر فتحا في عالم علاج مرض السكري الذي ظل لقرون طويلة تحديا كبيرا أمام المختصين في علوم أمراض السكري ما يشكل تهديدا لحياة العديد من المرضى.

وأشار نارفاريتي إلى أن العديد من الدول الغربية كايطاليا وفنزويلا واسبانيا وغيرها نجحت باجراء العديد من العمليات الجراحية لمرضى السكري وثبت ان المرضى الذين اجريت لهم العمليات الجراحية منذ عامين قد شفوا تماما.

وأوضح ان العملية الجراحية تعتمد على ركنين رئيسين يستهدف الأول تغيير مسار عصارة البنكرياس والقنوات المرارية ويتم فيها استئصال المعدة والأمعاء جزئياً مع ربط الإثني عشر وهو أحد أجزاء القناة الهضمية وأول جزء من الأمعاء الدقيقة يصل المعدة بالأمعاء الدقيقة. أما الثاني فيتمحور حول تحوير الأمعاء حيث يتم قص المعدة إلى جيب صغير وتوصيلها بالأمعاء الدقيقة.

ويشدد العالم الفنزويلي على أن العديد من المرضى لن يخضعوا بعد إجراء العملية الجراحية لحقن الأنسولين اوالأدوية مضيفا أن مستوى السكر بالدم سيعود خلال أربعة شهور إلى مستواه الطبيعي.

ولفت إلى انه سعيد بالتعاون مع جراحين أردنيين في الخدمات الطبية على إجراء مثل هذه العمليات ليكون الأردن من الدول الرائدة في التخلص من مرض السكري مشيدا بسمعة الخدمات الطبية الملكية وما تقوم به من عمليات جراحية صعبة على مستوى دول الشرق الأوسط.

واشار الى ان مؤتمرالجراحين والباحثين الدوليين الذي عقد في نيويورك في ايلول من العام الماضي اكد نجاح العمليات الجراحية التي تجرى لمرضى السكري للقضاء على اعراضه واكدته الجمعية الدولية للجراحة. من جانبه أكد رئيس الجراحة العامة في الخدمات الطبية الملكية الجراح العميد الدكتور صلاح هلسه أن الخدمات الطبية الملكية تجري مثل هذه العمليات التي تساعد بشكل كبير مرضى السكري.

وقال: إن الخدمات الطبية الملكية تقف بشكل مستمر على كل ما هو جديد من خلال تشبيكها مع العديد من المستشفيات العالمية واستضافة المختصين والباحثين في مجالات العلوم الطبية المختلفة لتبادل الخبرات والتعاون مع مختلف العلماء المشهورين على مستوى العالم.

عمليات جراحية في الاردن تقضي على مرض السكري بشكل قطعي
عمليات جراحية في الاردن تقضي على مرض السكري بشكل قطعي

زراعة البنكرياس في الاردن

اترك تعليق

6 تعليقات على "عمليات جراحية في الاردن تقضي على مرض السكري بشكل قطعي"

نبّهني عن
avatar
انا رسل
ضيف

انا رسل اعاني من مرض السكري صارلي خمس سنوات هل عمليه زراعه البنكرياس ناجحه با الاردن

كوثر
ضيف

السلام عليكم أنا اسمي كوثر عمري 18 معي مرض السكري صرلي 4 سنوات وباخد انسولين انا لحد هلأ ما بعرف داوي حالي او اخد الأدوية بشكل منتظم باخد انسولين بطيء وسريع أصبح لدي سمنة باكل بشكل مش طبيعي يعني ما بشبع اريد المساعدة

كوثر
ضيف

السلام عليكم أنا اسمي كوثر عمري 18 معي مرض السكري صرلي 4 سنوات وباخد انسولين انا لحد هلأ ما بعرف داوي حالي او اخد الأدوية بشكل منتظم باخد انسولين بطيء وسريع أصبح لدي سمنة باكل بشكل مش طبيعي يعني ما بشبع اريد المساعدة هل

الاء
ضيف

انا فتاه عمري 13 سنه اعاني من اخذ الانسلين مده المرض 5 سنوات ماهي الطريقه لاجراء هذه العمليات التي تناسب مرضي وعمري ارجوا الاجابه منذوي الاختصاص وشكرا

خلدون
ضيف

نا اخذ انسلين لانتوزبطيء وبيدرا سريع ماهي نسبة النجاح اذا تم زراعة الخلايا الجذعية ام في طريقة اخرى مثل زراعة بنكرياس ارجو اعلامي لانني متردد

medecin à bekane
ضيف
المرجو من القائمين على هده البوابة أن يتحروا عن صحة مثل هده الأخبار و دلك باستشارة أخصائيين في الطب حيث أنني قرأت المقال باندهاش كبير فالمعلومات الواردة فيه أقل ما يقال عنها أنها خاطئة حيث أن العملبة الجراحية التي ورد وصفها هي تقنية معروفة لعلاج السمنة المفرطة أو السمنة المرضية والتي من أعراضها هناك مرض السكري والمبدا الدي ترتكز عليه هده العملية هو أولا تصغير حجم المعدة حتى تمتلىء بسرعة ثانيا و الأهم أن الطعام سيصل بسرعة كبيرة الى الأمعاء مما سيولد عند المريض احساسا بالشبع ودلك بعد تناول كمية قليلة من الطعام هدا باختصار لمادا يتم اجراء هدا النوع… قراءة المزيد ..
‫wpDiscuz