عمليات أمنية مكثفة لولاية أمن وجدة تسفر عن توقيف 285 مشتبها فيه في يوم واحد

127177 مشاهدة

وجدة البوابة:

أسفرت العمليات الأمنية المكثفة التي باشرتها مصالح أمن ولاية وجدة ، خلال يوم واحد ( 25 يوليوز2016  ) عن توقيف 285 مشتبها فيه، من بينهم 132 شخصا كانوا يشكلون موضوع مذكرة بحث من أجل أفعال إجرامية تتعلق بالسرقات بالعنف والمس بالممتلكات والنصب والاحتيال والاتجار في المخدرات.

وقد مكنت هذه العمليات من حجز مجموعة من المواد المحظورة والأدوات المستخدمة في ارتكاب أفعال إجرامية مختلفة ، من بينها 36 غراما من الكوكايين، 210غراما من مخدر الشيرا، 500 غراما من الكيف، 34 قرصا مهلوسا، 1205 فنينة من المشروبات الكحولية المهربة، 2112 قنينة من المشروبات الغازية الطاقية المهربة، 11 سلاحا أبيض ن سيارتين مشكوك في مصدرهما ، ودراجتين ناريتين. وفي مجال السلامة الطرقية المرورية، تمكنت مختلف فرق مراقبة السير والجولان من إيداع 37 مركبة و21 دراجة نارية بالمستودع البلدي، واستخلاص غرامات صلحية فيمتها 138400 درهما.

هذا وتندرج حصيلة هذه التدخلات المستمرة التي شاركت فيها مختلف الوحدات الأمنية، في إطار التدخلات الأمنية المكثفة التي باشرتها ، وذلك بهدف الوقاية من مظاهر الإجرام وجزر مرتكبيها، وتعزيز الحضور الأمني بما يضمن تدعيم الإحساس بالأمن لدى المواطنين، في إطار تنزيل أمثل لأستراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني ، الرامية إلى الاستجابة إلى الأحاجيات الأمنية اليومية للمواطنين، عبر تدعيم المقاربتين الزجرية والوقائية وتوفير التغطية الأمنية الكفيلة للحد من مظاهر الجريمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.