عمر حجيرة يطالب بفتح تحقيق في وفاة المهندس بوجوالة ويوجه رسالة لوزير الصحة

24688 مشاهدة

وجدة : سعيد سونا/ وجدة البوابة : وجدة في 22 مارس 2012، وجه البرلماني عمر حجيرة عضو اللجنة المركزية لحزب الإستقلال، ورئيس المجلس البلدي لمدينة وجدة، رسالة عاجلة قبل قليل بسبب الحدث الذي هز مدينة وجدة هاته الأيام، بعد وفاة المهندس محمد بوجوالة التابع لبلدية وجدة، وذلك بسبب الشكاية التي توصل بها من أفراد عائلته التي صعقت لمستوى الإهمال الذي تلقاه المرحوم بقسم المستعجلات التابع لمستشفى الفرابي بمدينة وجدة.

وقد تم دفن المهندس محمد بوجوالة اليوم بمقبرة الشهداء، في جنازة شهدت حضور رجال السلطة، والمنتخبين، ورموز الرياضة ، وحشد كبير من ساكنة مدينة وجدة نظرا لشعبية عائلة بوجوالة بمدينة وجدة .

وفي هذا الصدد تقدمت عائلة المرحوم بشكاية للقضاء المغربي ،وقامت بتعميمها على نواب مدينة وجدة، مما دفع عمر حجيرة  الذي صرح لنا بمقبرة الشهداء  أنه وزير الصحة لكي تطأ رجلاه الأرض، ويعلم الوضع الصحي الكارثي لمستشفيات المغرب، خصوصا مستشفى الفرابي الذي أدخل إليه المرحوم ليلة الإثنين ليجد المستشفى بلا طبيب وبدون أبسط مايتطلبه قسم المستعجلات للتصدي للحالات الخطيرة التي تتوجه للمستشفى.

 لكن الأدهى من ذلك أنه فور حضور طبيب المستعجلات، خاطب عائلة المرحوم بازدراء كبير مطالبا إياهم بنقل المرحوم لإحدى المستشفيات الخاصة، وهو الأمر الذي أصاب العائلة بالذهول وهم متوجهين لأقرب مصحة من مستشفى الفرابي ليفارق المرحوم الحياة على وقع نزيف كان بالإمكان تداركه حسب عمر حجيرة الدكتور الصيدلي أيضا .

وقد لاحظنا مدى الغضب على وجوه عائلة المرحوم وكل الذين حضروا الجنازة لمعرفتهم مسبقا للوضعية الكارثية التي يعيش على وقعها مستشفى الفرابي.

كما أكد لنا عمر حجيرة أن وزير الصحة والرأي العام الوطنيين، لايعرفون أن قطاع الصحة قطاع جد معقد، وأنه لم يستسغ بعد المقاربة التي يتحدث بها وزير الصحة الحسين الوردي على  هذا القطاع المكهرب  بأريحية وكأنه جاء بعصا سليمان ليغير قطاع يعيش فوضى هستيرية، وخصاص مهول في الإمكانيات البشرية واللوجستيكية يضيف حجيرة، متحديا في نفس الوقت الوزير الحالي في حل مشاكل هذا القطاع الذي تهرب منه حزب العدالة والتنمية، لمعرفته بصعوبة وتعقيدات هاذا القطاع، ولقد ظهر هذا جليا في توزيع الحقائب ذات الطابع الإجتماعي على شركائهم في الأغلبية ، حتى يتهربوا من مواجهة المواطن المغربي، وحتى يظهر الحزب دائما بمنظر العفة والنزاهة يضيف عمر حجيرة .لأن وزراء العدالة والتنمية يدركون أنهم سيعجزون في النهوض بهذا القطاع وهذا مايتنافى مع البرنامج الإنتخابي للعدالة والتنمية.

 وعن سر هجوماته المتكررة على حزب العدالة والتنمية رغم أنه ينتمي للأغلبية الحكومية ، كان جواب عمر حجيرة أن الأمر يتطلب  إجراء لقاء صحفي مصور يشرح  فيه للرأي العام عدة أشياء من جملتها  أن بنكيران والوردي أول من سيعلم أن وزيرة الصحة السابقة ياسمينة بادوا قد ظلمت كثيرا بعد أن شنت ضدها هجمة إعلامية ممنهجة، لاتنبني على أي دراية بأحد أكبر القطاعات صعوبة .

وحري بالذكر أن المرحوم محمد بوجوالة هو شقيق رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي ورئيس الملودية الوجدية للريكبي الطاهر بوجوالة ، وشقيق ادريس بوجوالة النائب الأول لرئيس الجهة الشرقية ، والبرلماني السابق بمجلس المستشارين.

عمر حجيرة يطالب بفتح تحقيق في وفاة المهندس بوجوالة ويوجه رسالة لوزير الصحة
عمر حجيرة يطالب بفتح تحقيق في وفاة المهندس بوجوالة ويوجه رسالة لوزير الصحة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz