عبد النبي بيوي برلماني بدائرة وجدة أنكاد يعقد اجتماعا طارئا مع الفعاليات الرياضية بالمنطقة

14448 مشاهدة

عبد الناصر بلبشير – محمد نجيب شرقاوي. وجدة البوابة: نظرا للإستخفاف الذي طال مختلف الرياضات بعمالة وجدة النكاد، و لان مختلف الجمعيات الذاعمة للرياضات بمدينة الالفية لم تكن كلها محظوظة في الحصول على منح تدعمها، و لان البرلمانيين المتعاقبين على دائرة وجدة انكاد لم يقوموا بمجهودات تذكر من شانها أن تنقد الرياضة التي شاخت و بدات شمعتها تنطفئ، لكل هذه الأسباب دعا البرلماني بدائرة وجدة انكاد السيد عبد النبي بيوي الى عقد اجتماع طارئ مع عدة فعاليات رياضية بدار النسيم بوجدة و البرنامج هو وضع خارطة طريق للرفع من جودة مختلف الرياضات بدائرة نفوذه تمشيا مع روح و توجهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعزه الله و نصره التي تمخضت عن منطوق الرسالة الملكية السامية التي وجهها حفظه الله إلي المشاركين في المناظرة الوطنية للرياضة يؤكد فيها جلالته عن كبير اهتمامه عنايته بالرياضة بتاريخ 24 أكتوبر 2008 من قصر الصخيرات، و التي شدد فيها جلالته قائلا: “يتعين بعث النشاط والحيوية، في شرايين الحياة الجمعوية الرياضية والزيادة في أعداد المرخص لهم بممارسة الرياضة، بشكل يتناسب وعدد سكان بلادنا ولاسيما منهم الشباب، فتيانا وفتيات باعتبارهم أبطال الغد.” انتهى كلام جلالة الملك.

و ناشد البرلماني عبد النبي بيوي كافة الجمعيات الرياضية للعمل على تأسيس لجنة للتبع و لجمع الافكار و الاراء و تحديد الحاجيات الضرورية العاجلة، ليعمل بدوره على تحريك الملف و طرق الابواب بكل قوة و خاصة أبواب البرلمان و الجماعات المحلية و مجلس الجهة الشرقية و غيرها من الهيئات التي بامكانها تقديم الدعم و المساعدة للجمعيات الرياضية بغية انقاد ما يمكن انقاده و على وجه السرعة. و قد حضر في هذا الاجتماع بدار النسيم يوم السبت 21 يناير 2012 على الساعة الثانية عشرة زوالا و الذي دعا اليه عبد النبي بيوي ،  رئيس عصبة الشرق لسباق الدراجات السيد محمد نجيب شرقاويو ممثلين عن كل من فضاء مولودية وجدة و رياضة العاب القوى و كرة اليد و الكرة الطائرة و الملاكمة و الجمباز و الريكبي و غيرها. و أخيرا انبثقت عن الاجتماع لجنة مكلفة بالسهر على جمع المعطيات و تحديد الحاجيات المعنوية و المادية لكل رياضة بدائرة وجدة انكاد نفود البرلماني عبد النبي بيوي.

 عبد النبي بيوي برلماني بدائرة وجدة أنكاد يعقد اجتماعا طارئا مع الفعاليات الرياضية بالمنطقة
عبد النبي بيوي برلماني بدائرة وجدة أنكاد يعقد اجتماعا طارئا مع الفعاليات الرياضية بالمنطقة

اترك تعليق

2 تعليقات على "عبد النبي بيوي برلماني بدائرة وجدة أنكاد يعقد اجتماعا طارئا مع الفعاليات الرياضية بالمنطقة"

نبّهني عن
avatar
yaznasni med
ضيف

هذا البرلماني يعرف كل سكان وجدة كيف وصل إلى البرلمان . و الدليل أن اللقاء الذي يتكلم عنه صاحب المقال الذي يبدو أنه مثل صاحبه لا يعرف مهمة البرلماني الدستورية ( التشريع و الرقابة ) تم بالنسيم بمعنى أن الوسيلة التي استعملها للوصول للبرلمان لا زال مستمرا فيها ــ ازرود ــ

Amine Bachiri
ضيف

Je vois que c’est une initiative louable de la part D’un députe qui a, au moins, une une attention au champ sportif local et j’espère que les autres députes agissent de sorte pour s’acquitter convenablement de leur mission en rapport avec le sport.
De Meme, cette démarche est mise a l’actif de ce parlementaire, qui fait montre, encore une fois, un soutien inconditionnel au sport au niveau de la ville d’oujda.

‫wpDiscuz