عبد النبي بعوي يشرف على افتتاح أول معرض للصناعة التقليدية بمارينا السعيدية

اخبار جهوية
ع. بلبشير20 يوليو 2017آخر تحديث : منذ سنتين
عبد النبي بعوي يشرف على افتتاح أول معرض للصناعة التقليدية بمارينا السعيدية
رابط مختصر

افتتح مساء يوم أمس الأحد 16 يوليوز2017،السيد عبد النبي بيوي،رئيس مجلس جهة الشرق،  رفقة السيد ادريس بوجوالة،رئيس غرفة الشرق الصناعة التقليدية بالجهة،بالمحطة السياحية مارينا،معرضا للصناعة التقليدية،بحضور السيد محمد الكوراري،باشا السعيدية،والسيد عمر بن سماعيل،رئيس المجلس البلدي للسعيدية،وقائد منطقة مارينا،والمدير العام لشركة تنمية السعيدية وفعاليات المجتمع المدني.

وعبر عبد النبي بعيوي عن سروره بهذا معرض الصناعي التقليدي الذي أقيم بمارينا السياحية بالسعيدية، مؤكدا على أنه سيخلق رواجا تجاريا وحركية اقتصادية بالنسبة إلى المنطقة من خلال تسويق منتوج الجمعيات والتعاونيات.

وفي هذا السياق،أكد السيد ادريس بوجوالة أن هذا المعرض يعرف مشاركة قوية للدول الإفريقية،وأنه سابقة على مستوى المنطقة السياحية مارينا،وسيرفع من مستوى عدد السياح بها،خصوصا وأنه يعرف تنوع كبير من حيث الحرفي والمنتجات المعروضة من طرف المشاركين.

من جهته عبر رئيس بلدية السعيدية،السيد عمر بن سماعيل، عن سروره بهذا الجدث الذي سيخلق رواج تجاري وحركية اقتصادية بالنسبة للمنطقة من خلال تسويق منتوج الجمعيات والتعاونيات والمشاركة.

وعرف المعرض منذ انطلاقه توافد عدد هائل من الزوار من جميع الفئات نظرا لتعطشهم لمثل هكذا تظاهرات من حيث الكم والنوع والتنظيم ،وعبّر مختلف المشاركون بالمعرض عن فرحتهم و سرورهم بهذه الفرصة التي تساهم في الرفع من قيمة الصانع التقليدي داخل المجتمع و تبرز مؤهلاته،وأيضا تشكل تشجيعا له على العطاء و فرصة لاكتشاف الزبناء لمختلف السلع و المنتوجات التقليدية المحلية و الجهوية .

جدير بالذكر أن معرض الصناعي التقليدي الذي أقيم بمارينا السياحية بالسعيدية، شهد مشاركة قوية لمنتوجات العديد من الدول الإفريقية.

bioui boujouala3 - Oujda Portail - وجدة البوابة أخبار وجدة والمغرب
bioui boujouala2 - Oujda Portail - وجدة البوابة أخبار وجدة والمغرب
bioui boujouala1 - Oujda Portail - وجدة البوابة أخبار وجدة والمغرب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.