عبد النبي بعوي نائب دائرة وجدة أنكاد يسأل وزير التجهيز والنقل واللوجستيك حول الضرورة الملحة لإنجاز طريق مداري

134244 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 18 غشت 2014، وجه النائب البرلماني السيد عبد النبي بعوي عن فريق حزب الأصالىة والمعاصرة سؤالا كتابيا إلى السيد وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، يذكره فيها بالضرورة الملحة لإنجازطريق مداري، وفي ما يلي نص السوال :

من السيد النائب البرلماني عبد النبي بعوي

إلى السيد: وزير التجهيز والنقل واللوجستيك

الموضوع : سؤال حول الضرورة الملحة لإنجاز طريق مداري

باسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه،

  سيدي الوزير المحترم ؛ بحلول فصل الصيف تعيش الطريق الرابطة بين مدينة وجدة والسعيدية حركة مرورية جد كبيرة لِكون السعيدية المحطة السياحية الوحيدة إلى حدود فاس . والتي تتعاقب عليها الوفود من داخل وخارج الوطن مما دفع بالدولة في إطار الاستراتيجية المعتمدة إلى إنجاز طريق سيار أول من وجدة إلى بني درار وثاني من بني درار إلى السعيدية لتسهيل حركة المرور . إلا أن إغفال إنشاء الطريق المدارية الرابطة بين الطريق 2 والسعيدية والتي أنجزت لها دراسة مسبقة أصلا في ذات الوقت ، لم يعكس جدوى الطريق السيار بين وجدة والسعيدية  مما تسبب في حوادث سير عديدة وفادحة جرّاء الازدحام المروري والعَطَلة التي تدفع بالعديد من المواطنين للجوء إلى السرعة المسموح بها في الطريق السيار لاستدراك الوقت ، الشيء الذي يصعب تحقيقه في ظروف الازدحام مما يتسبب في إزهاق أرواح  العديد من الضحايا كالمواطِنَيْن الّلذَيْن لقِيا حَتْفَهُما الثلاثاء المنصرم 05 / 08 / 2014. قرب مطار وجدة أنجاد.

هذا ، والمرجو منكم سيدي الوزير وبشكل مُلِحّ ومستعجل ، اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعطاء الانطلاقة لإنجاز الطريق المداري الرابطة بين الطريق 2 والسعيدية للتخفيف من المعضلة ووطئتها.

 

                                             والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz