عبد الكريم حمدان سفيرا لسوريا وسفير للفن في برنامج أرب أيدول.. الموهبة العبقري الذي أبكى اللجنة وأغرق الجمهور في الدموع

148495 مشاهدة

وجدة البوابة – النشرة فن: وجدة في 13 أبريل 2013، في الحلقة الثانية من مرحلة العروض المباشرة لبرنامج المواهب “arab idol” على قناة “MBC”، اشتعلت المنافسة بين المشتركين الشباب  حيث كانت الحلقة الثانية مخصصة لفئة الشباب بعدما كانت حلقة الأمس مخصصة لفئة الفتيات.

الموهبة الأولى أحمد جمال من مصر قدم أغنية “موعود” راغب علامة: أنا أحترم لي بيعزف عالعود وسيكون عندك دور بالمراحل المتقدمة جداً واسلوبك واحساسك رائع. نانسي عجرم: انت من أول نهار عزفت على وتر قلبي واحساسك رائع. أحلام: وقفت وحيّت مصر وأكدت أن احمد فخر للبرنامج حسن الشافعي: أنا قلت أنو الأصوات مرعبة وهذا أول فيلم رعب من الاصوات الرائعة، طريقتك مختلفة وجميلة.

المشترك الثاني أسامة ناجي من العراق  قدم أغنية من التراث العراقي. راغب علامة: انت عملت مزيج رائع وإحساسك وصوتك 100 على 100 وبرافو برافو برافو. نانسي عجرم: غنيت بإحتراف رائع وأنت عم تطلع وبتمنى تضل تطلع. أحلام: عندي تعليق واحد على صوتك إنت الله عطاك مزمار أحسنت. حسن الشافعي: ايضاً صوت مرعب وانت فيك شي مش موجود عند حدا، إنت طلعت شخصيتك الخاصة بيك

الموهبة الثالثة محمد عمر من تونس قدم أغنية للفنان جورج وسوف. راغب علامة: انت أبدعت وانت غنيت بصوتك من دون تقليد للفنان الاصلي للأغنية. نانسي عجرم: يا ريت أمك بتسمع لتسمع كيف غنيت اليوم وانشالله بتبقى دايماً أحلام: ما رح قلك إنك احسنت لكن بدي منك انو تكون أفضل الأسبوع الجاي. حسن الشافعي: ينتهي الكلام مع هذا الصوت الرائع وانا فعلاً مذهول اليوم بأصواتكم.

الموهبة الرابعة وائل سعيد من لبنان قدم موال لصباح وأغنية لوديع الصافي. راغب علامة: لبنان فخور بصوتك وبكل لي قدمتوا الليلة كنت أكثر من رائع وانت حبيب قلبا لنانسي. نانسي عجرم: أنا حبيت صوتك وحضورك واحساسك واكثر شي ضحكتك وانت من البداية “لي”. أحلام: بحيّي لبنان يلي جابتك ومش غريبة على لبنان يلي جابت فيروز تجيب صوت مثل صوتك. حسن الشافعي: عندك قبول غير طبيعي، وصوت وحضور وكل حاجة.

الموهبة الخامسة عمر إدريسي من المغرب قدم أغنية للموسيقار محمد عبد الوهاب. راغب علامة: انت اخترت أغنية صعبة كتير وانت ابدعت بس ببعض الأماكن ما سيطرت على صوتك. نانسي عجرم: كان أداءك راقي وبرافو عليك. أحلام: أحسنت، الأغنية صعبة وانت أديتها بشكل حلو، بس كنت خايف وما كنت راكز على المقام. حسن الشافعي: غنيت حلو النهارده ولكن ممكن ان نسمع صوتك بأغتني أفضل.

لمشترك السادس هو كريم حسام من مصر أدى اغنية للفنان وائل جسار. راغب علامة:أنا كنت عم راقبك، بالاول ما لفتتني ولكن في النهاية شعرت اني أما مطرب محترف. نانسي عجرم:كنت مستعجل وكان لازم يكون في إحساس بصوتك. أحلام: الأغنية مش لايقة عليك ولكن خامة صوتك أعشقها. حسن الشافعي: غناك حلو ولكنك مسرع في الأداء.  الموهبة السابعة فارس المدني من السعودية قدم أغنية للفنان محم عبده. راغب علامة: هنيئاً للخليج العربي بالنجم الخليجي الجديد الذي سيدخل قلوب العرب. نانسي عجرم: احلام كان قلبا معك، واليوم فاجأتني بالعرب وكنت كتير منيح. أحلام:إبن الوز عوام وستكون من أهم الفنانين في الخليج والعالم العربي لأن عندك إحساس رائع وكل ما تغني بنسجم معاك. حسن الشافعي: الفن الخليجي فن عريق ولما يطلع فنان خليجي بيكون كتير ناجح واتوقع أن تصبح فنان عربي

لموهبة الثامنة سعد نزار من الجزائر c’est la vie لـ الشاب خالد. راغب علامة: غنيت حلو واللون بيلبقلك مع انك ما اضفت أكثر من الشاب خالد. نانسي عجرم: كنت بتعقد ولو كانت بنتي هون كانت رح تكون كتير مبسوطة لأن بتحبها. أحلام:أنا احييك وأنا من ابرز المعجبين بالشاب خالد واحيي البنات اللي قدموا الاغنية معك بالاستوديو. حسن الشافعي: انا بحترمك أوي وانت بتحب الموسيقى كتير، وانت شي جديد وأضافت شي جديد على البرنامج.

الموهبة التاسعة محمد عساف من فلسطين أدى اغنية للفنان ملحم زين. راغب علامة: انا ما غيرت رايي فيك انت صاروخ الله يقويك. نانسي عجرم: أنا شايفة قدامي ستار لو حتى ما ربحت وأنا رح صوتلك. أحلام: ما اقدر أقول شي إلا انو أحسنت. حسن الشافعيك انا شايف قدامي أحلى فيلم رعب وابدعت.

الموهبة العاشرة ابراهيم عبدالله من السعودية أدى أغنية للفنان محمد عبده. راغب علامة:كنت رائع نانسي عجرم: الأغنية لابقة لصوتك وغنيتها كتير حلو. أحلام: أحسنت احسنت احسنت أديتها باسلوبك وانت قادر تمسك صوتك. حسن الشافعي: كنت رائع.

الموهبة الحادية عشر زياد خوري من لبنان قدم موال للفنان وديع الصافي وأغنية للفنان طوني حنا. راغب علامة:بتمنى انو يكون استاذ وديع الصافي عم يسمعك ورح يكون فخور فيك وانت ووائل فخر للبنان. نانسي عجرم:أداءك بالموال كان رائع وبدي احيي القيمين على أراب آيدول على هالاصوات وإذا ما وصلوا اللبنانيين للنهائيات رح ازعل. أحلام: لما بلشنا الموسم ما كان في ولا صوت لبناني اليوم اقول انو انت ستشرق شمس لبنان عليك أحسنت وانت رح تعطي الهيبة للفن اللبناني. حسن الشافعي: صوت قوي وحاسس بكل لي عم تغني.

الموهبة الثانية عشر محمد خليل دغمان أدى أغنية للفنان صابر الرباعي. راغب علامة:أحسنت يعطيك العافية بتمنى انك تهذب زاوية قوة الصوت وما في داعي تبرزها. نانسي عجرم: عربك كانت كتيرة “وشوشني وانعشني”. أحلام:اتمنى أن تكون في الاسابيع القادمة افضل وتركز على احساسك. حسن الشافعي: انا مش مبسوط لأن انت من الاصوات الرائعة بس انا عملت مجهود لأحسّ بالاغنيةن ركز على احساسك.

الموهبة الثالثة عشر عبد الكريم حمدان من سوريا قدم اغنية راغب علامة:انت سفير لبلادك وسفير للفن نانسي عجرم: هيدي الاصوات اللي بدنا نسمعا بالعالم العربي مش اصوات المدافع بدنا نسمع اصوات نقول أه مش آخ. أحلام:بحيي سوريا من صوتك وانت كتير رائع. حسن الشافعي: ما عندي شي ممكن قولو صوتك فوق الوصف.

الموهبة الرابعة عشر مهند المرسومي من العراق ادى اغنية من كلاسيكيات الفن العراقي. راغب علامة: يا ريتك غنيت بعد، قوة التعبير وقوة الصوت والاحساس مجتمعة فيك نانسي عجرم:هذا اللون بيلبقلك كتير انت حساس ورومانسي. أحلام:كنت مندمجة معك بالغناء واحسنت وابغي اقول لراغب علامة إني كسبت الرهان والشباب افضل من البنات. حسن الشافعي: انت اصلي والاغنية كتير لابقتلك.

الموهبة الخامسة عشر جمال عباد من المغرب أدى اغنية للفنان صباح فخري. راغب علامة: بحترم انك مغربي وبتغني الفن السوري، وعندك مقدرة واحساس. نانسي عجرم:انا بدي حيي صباح فخري وكتير حبيت صوتك وبرافو. أحلام: فتحت شهيتي ع”الباستا” احسنت. حسن الشافعي: ثقافة وفن واحسنت جداً. وفي نهاية الحلقة دعا المقدمان الجمهور لبدء التصويت للاصوات طيلة الاسبوع.

كواليس الحلقة:

جمع مازن حايك الناطق الرسمي بمجموعة mbc الذي كان ناشطاً جداً الصحافيين وسألهم عن رايهم بالبرنامج وتناقش معهم حول المواضيع.

الفتيات شجعن الشباب على عكس ما حصل أمس . وائل وزياد من لبنان وعبد الكريم من سوريا كان جمهورهم الأقوى رغم توصيات القيمين على البرنامج بتشجيع كل المواهب. زوج احلام كان حاضراً وخلال الإسترتحات الإعلانية كان يسرع إلى جانب أحلام لمساعدتها. أحمد فهمي كان مرحاً جداً مع المشتركين ونشر جواً من السعادة بينهم. بعد ان قدم المشترك السوري اغنية عن سوريا بكت المشتركة السورية مما دفع راغب ونانسي للنزول إليها ومواساتها.

عبد الكريم حمدان سفيرا لسوريا وسفير للفن في برنامج أرب أيدول.. الموهبة العبقري الذي أبكى اللجنة وأغرق الجمهور في الدموع
عبد الكريم حمدان سفيرا لسوريا وسفير للفن في برنامج أرب أيدول.. الموهبة العبقري الذي أبكى اللجنة وأغرق الجمهور في الدموع

غخع فعلا, https://yandex ru/clck/jsredir?from=yandex ru;search;web;;&text=&etext=1827 9B60Vblto4ACjZk3HT84U6jn_-6Qrx09SbNjoAsAWh_C6y6DPpVVA0BUXW9mbb1i 7ad80d33af19585adca036e0ed93dd2f6e149928&uuid=&state=_BLhILn4SxNIvvL0W45KSic66uCIg23qh8iRG98qeIXme

9
اترك تعليق

avatar
9 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
عاشقة الشامبتمنى بنت الشامبنت الشامحمصية حرةابو اايوب Recent comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
أبو تمام
ضيف
أبو تمام

عبد الكريم حمدان قاتل هو واخوه وأولاد عمه وعمته مناهض للحكم في سوريا
أن تكون معارض فهذا جيد أن تقتل باسم الحرية فهذه خيانه
من يغني لسوريا لا يشارك بقتل أبنائها

نعمة
ضيف
نعمة

انا بجد عايزة اقول حاجة لي عبد الكريم انا كل المصرين فدا سوريا

الحره
ضيف
الحره

انا فتاة من سوريه احبه اقول لي عبدالكريم تحيه سوريه لجابة مثلك ونشالله سوريه سوفى ترجعه كما كانت وستبقى حره دائما

shmsha77@live.no
ضيف
shmsha77@live.no

الله محي اصلك وانشاء الله ترجع سورية اقوى من الاول ويرجع معها الطرب الاصيل القدود الحلبية

ابو اايوب
ضيف
ابو اايوب

انا صديق لعبد الكريم وكنت بتوقع يوصل لهون بسسسسسسسسسسسس مو بهيك ظروف بحييك اخي عبد الكريم ماشاءالله عليك

حمصية حرة
ضيف
حمصية حرة

انا حبيت صوتك كتير ولله بكيتنا بهل اغنية وشكرالانك غنية اغنية لبلدك وحسستناانك سوري الاصل

بنت الشام
ضيف
بنت الشام

انا حبيت صوت عبد الكريم وبغض النظر شو ماكان موقفو بتمنى شوفو بانهائيات وبدي قول لاصالة يلي موحاملة شي من اسمها..خسارة فيكي كل نقطة مي شربتيها بالشام..وخليكي ذنب لاسيادك يلي حاطين ايدن بحلقك والفنان الكبير راغب ماغلط لما ماذكر اسمك لانو اسم الكبيرة ميادة مستحيل يجي اسمك بعدو او حتى تحتو

بتمنى بنت الشام
ضيف
بتمنى بنت الشام

بتمنى من كل قلبي انو اسمع قارئة الفنجان لعبدالحليم حافظ بصوت المبدع عبدالكريم حمدان وانشالله يارب منشوفك بالنهائيات

عاشقة الشام
ضيف
عاشقة الشام

الله يحميك يا عبد الكريم ويحميلك موهبتك
ويارب تكون إنت أراب أيدول لأنك أكتر حدا بيستاهل
إنت صوتك فوق الخيال وكل ما بسمعو بتفاجأ وكأني عم اسمعو لأول مرة
ماعندي وصف يناسبك غير إنك فرحة سوريا كلها
إنت سحرتنا