عبد العزيز مختاري شقيق الضحية عائشة مختاري يراسل الرئيس الفرنسي لنيل تدخل لدى الملك محمد السادس

15596 مشاهدة

وجدة البوابة و هسبريس/ وجدة البوابة: وجدة في 03 أبريل 2013، أقدم المواطن المغربي عبد العزيز مختاري على مراسلة الرئيس الفرنسي فرانسوَا هُولاند، الذي شرع اليوم في زيارة رسمية إلى المغرب تدوم 48 ساعة، بغية أن يتدخل لفائدته لدى الملك محمد السادس ضمن ملف المرحومة عائشة مختاري، شقيقة عبد العزيز مختاري، التي فارقت الحياة بوجدة قبل ما ينيف عن السنوات الثلاث بسبب الإهمال التام والمعاناة مع المرض العضال .

وفي رسالته الإستعطافية الموجهة لرئيس الجمهورية الفرنسية شدد عبد العزيز مختاري قائلا: “أراسلكم لأطلب منكم المساهمة في رفع الحيف عن مقتل أختي عائشة مختاري، رحمها الله، خصوصا وأنّه قد تمّ لفه بصمت تام من لدن الحكومتين الفرنسية والمغربية في تضامن جمعهما بهذا الفعل المدان” حسب تعبير الرسالة التي تحصلت هسبريس على نسخة منها، وقد كان الساكن الجديد لقصر الإيليزي قد توصل بها متمّ العام الماضي قبل أن يجدّد توجيهها إليه مختاري بمناسبة قدومه للمملكة.

ذات الوثيقة أعادت تذكير “رئيس الجمهورية الخامسة” بكافة تفاصيل ملف عائشة التي رحلت إلى دار البقاء وكلها حسرة وإحساس بالحكرة بسبب تعنت وعنصرية القنصل الفرنسي السابق بفاس، وأضاف شقيق الضحية السيد عبد العزيز مختاري في رسالته: “كافة المراسلات التي تمّ توجيهها سابقا، خصوصا لديوانَي الملك محمّد السادس والرئيس السابق نِيكُولاَ سَارْكُوزِي، قد بقيت دون ردّ حتّى الآن”.

“السيّد الرئيس، أناشد فيكم ما تتحلون به من نبل ونزاهة، باسم قيم الجمهورية التي تجسّدونها، وباعتباركم رئيسا لكل الفرنسيّين حتّى تتدخّلوا لدى جلالة الملك محمّد السادس كي ترفع السريّة عن هذه المأساة” يقول مختاري ضمن رسالته لهُولند.

كما اعتبر ذات المكلوم في فراق عائشة مختاري أن الرئيس الفرنسي “مطالب اليوم بالتعبير عن كون فرنسا مازالت واقفة إلى جوار المظلومين والمضطهدين، خصوصا أنّها أول دولة وقعت على الميثاق العالمي لحقوق الإنسان، وترفع شعار: الحريّة ـ المساواة ـ الإخاء”.

عبد العزيز، وضمن تصريح خصّ به هسبريس، قال: “لم أعد أثق في أي إجراء غير التدخل الشخصي للملك محمّد السادس من أجل إنصاف الفقيدة وأسرتها”، وزاد: “راسلت الديوان الملكيّ لـ9 مرّات دون أن أتلقّى أي ردّ، ما يعني أن وثائقي لم تصل إلى الملك، ولذلك أسعى لإبلاغه الحيف الذي طال أسرة مختاري بصفة شخصيا، ولديّ كافة الوثائق المعزّزة للموقف”.

عبد العزيز مختاري شقيق الضحية عائشة مختاري يراسل الرئيس الفرنسي لنيل تدخل لدى الملك محمد السادس
عبد العزيز مختاري شقيق الضحية عائشة مختاري يراسل الرئيس الفرنسي لنيل تدخل لدى الملك محمد السادس

Faute de visa pour la France, une Marocaine nommée “Aicha Mokhtari” décèdée du cancer

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz