عبد السلام اللبار يترأس المجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بإقليم بركان

152791 مشاهدة

بركان: محمد بلبشير/ وجدة البوابة: بركان في 3 دجنبر 2013، 

الأخ عبد السلام اللبار يترأس المجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بإقليم بركان:

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المطالبة بدعم ساكنة الإقليم للتصدي للاكراهات الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية و التربوية..‼

بقاعة الاجتماعات لمفتشية حزب الاستقلال لإقليم بركان الدورة العادية للمجلس الإقليمي للحزب برسم السنة الجارية طبقا لقانون الحزب ، برئاسة الأخ عبد السلام اللبار عضو اللجنة التنفيذية للحزب و منسق الجهة الشرقية إلى جانب الإخوة عبد الرحمان جباري مفتش الحزب بالإقليم و الدكتور فريد عواد الكاتب الجهوي للحزب و رئيس بلدية بركان و رؤساء المجالس الجماعية بالإقليم و المستشارين الاستقلاليين، و حضر الاجتماع كما ينص عليه قانون الحزب  أعضاء المجلس الوطني  و أطر و كتاب فروع الحزب بالإقليم و الهيئات الموازية و الروابط الاستقلالية و الاتحاد العام للشغالين بالمغرب..

و افتتح اللقاء عبد الرحمان جباري مفتش الحزب الذي تناول الحديث عن الشق التنظيمي للحزب مذكرا بعدد من الأنشطة الحزبية و الشبابية و كذا تحركات الهيئات الموازية للحزب بمختلف دوائر إقليم بركان ، مشيرا في السياق ذاته إلى أنشطة تتعلق بتجديد عدد من فروع الحزب أخرى في طريقها إلى التجديد خلال الأيام القادمة ..و قال المفتش أنه حان الوقت لمراجعة مؤسستنا الحزبية بالأحواز و أعلن أن كافة مناضلات و مناضلي الحزب إقليم بركان هم جنود مجندين للاشتغال و النضال داخل حزب الاستقلال بتوجيهات من قيادة الحزب و أمينها العام الأستاذ عبد الحميد شباط  الذي ما فتيء يولي العناية الكبرى لهذا الإقليم و ساكنته ..

أما الدكتور فريد عواد الكاتب الجهوى و الإقليمي للحزب و رئيس بلدية بركان فألقى كلمة تحدث من خلالها عن توصيات المؤتمر الوطني ال 16 و عن الاجتماعات الدورية للمجلس الوطني للحزب و التي تحث كلها على ضرورة تجديد هياكل الحزب .. و تحدث عواد من جهة أخرى عن مختلف تحركات و نضالات المكتب الإقليمي و التي قام بها منذ سنة 2004 و كذا النتائج الهامة المتوصل إليها .. كما ذكر الجميع بمختلف الاكراهات التي يعيشها الإقليم على المستوى الاجتماعي و الاقتصادي و الثقافي كما ندد بقرار الحكومة الحالية المتمثل في فرض ضرائب جديدة من خلال ميزانية 2014 على القطاع الفلاحي و التي ستؤثر سلبا على أسعار المواد الغذائية و أشار كذلك إلى عدد من المشاكل التي تعرفها الجماعات القروية و الحضرية التابعة للإقليم بالنسبة للبنيات التحتية و الاجتماعية و الاقتصادية.. و أشاد في ختام كلمته بالمجهودات الجبارة التي بذلها مناضلو الحزب بالإقليم ..

و ألقى الأخ عبد السلام اللبار عرضا مسهبا هنأ في مستهله الجميع على تشبثهم بحزبهم و مقررات مؤسساته و أبلغهم بالمناسبة تحيات إخوانهم باللجنة التنفيذية و على رأسها الأستاذ عبد الحميد شباط الأمين العام ،و قال عضو اللجنة التنفيذية أن حزب الاستقلال يعتبر حدثا بعثر أوراق الخريطة السياسية و أصبح حديث الجميع على المستوى الوطني و الدولي ، و هو الحزب الذي أصبح يحتل مرتبة عالية في نفوس الشعب المغربي ..

أما الشق الثاني من عرض الأخ اللبار فقد تناول الحالة السياسية مركزا على مهزلة القانون المالي لسنة 2014 الذي جاء كي يهلك المغاربة و علل اللبار حديثة بتقديم أرقام مالية تثبت العجز الحاصل في الميزانية و الذي يبلغ 32 مليار درهم ، هذا العجز الذي تحاول حكومة بنكيران تصحيحه على حساب المواطنين و قدرتهم الشرائية و على حساب الفلاحين بفرض ضرائب خيالية و الزيادات المتتالية في المواد الاستهلاكية و توقيف التشغيل و الترقية الداخلية و إيقاف الاستثمار ..

و لم يفت عضو اللجنة التنفيذية للحزب الإشارة إلى المؤامرات التي تحاك ضد وحدتنا الترابية من الجارة الجزائر التي ترصد الملايير من أجل شراء الذمم و تحريك أعداء الوطن ، مما يلزم تعبئة الجميع للدفاع عن رموز المملكة و وحدتها الترابية منددا بالاستفزازات المجانية لحكام الجزائر ..

و في ختام كلمته أوصى اللبار الجميع بعدم استهلاك الخلافات داخل الحزب مشيرا إلى أن القاعدة و القيادة كتلة واحدة لتحقيق أهداف الحزب و أهداف هذا الوطن ..كما حث المناضلات و المناضلين على نشر مبادئ الايخاء و المحبة للبقاء أقوياء داعيا في الأخير بالنصر لملك البلاد وموحد العباد صاحب الجلالة الملك محمد السادس..

و اختتم المجلس بالاستماع إلى عدد من تدخلات الحاضرين و هي تدخلات صبت كلها في سياق تنظيمي محض كان عضو اللجنة التنفيذية يرد عليها بإيجاز.. و التي توجت بإصدار بيان ختامي سنعود إليه ضمن مراسلة لاحقة..

عبد السلام اللبار يترأس المجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بإقليم بركان
عبد السلام اللبار يترأس المجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بإقليم بركان
عبد السلام اللبار يترأس المجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بإقليم بركان
عبد السلام اللبار يترأس المجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بإقليم بركان
عبد السلام اللبار يترأس المجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بإقليم بركان
عبد السلام اللبار يترأس المجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بإقليم بركان

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz