عباس الفاسي يمثل الملك محمد السادس في مراسم تنصيب الرئيسة البرازيلية المنتخبة

19316 مشاهدة

وجدة – حل الوزير الأول السيد عباس الفاسي، أمس الخميس بالعاصمة برازيليا، لتمثيل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، في مراسم تنصيب الرئيسة البرازيلية المنتخبة، السيدة ديلما روسيف التي ستقام غدا السبت بالعاصمة البرازيلية برازيليا.
السيد عباس الفاسي يمثل جلالة الملك في مراسم تنصيب الرئيسة البرازيلية المنتخبة

وذكر بلاغ للوزارة الأولى، أن السيد عباس الفاسي سيسلم بهذه المناسبة رسالتين من جلالة الملك إلى رئيسة البرازيل الجديدة ديلما روسيف والرئيس السابق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.

ومن المنتظر أن تتم مراسم تنصيب الرئيسة الجديدة للبرازيل بمقر مجلس الشيوخ، حيث ستتولى مهامها كأول رئيسة للجمهورية الفدرالية البرازيلية، وذلك خلال جلسة مشتركة لغرفتي البرلمان، بحضور خمسين وفدا أجنبيا بينها أزيد من عشرين وفدا يقوده رئيس دولة أو حكومة، أغلبهم من أمريكا اللاتينية.

وستتوجه السيدة ديلما روسيف، عقب حفل التنصيب، إلى قصر البلانالتو، مقر الرئاسة، لتسليم السلط مع سلفها، لويز إيناسيو لولا دا سيلفا.

وكانت السيدة روسيف، التي فازت في 30 أكتوبر الماضي، في الجولة الثانية من الانتخابات كمرشحة عن حزب العمال الحاكم، قد ركزت في حملتها الانتخابية على “استمرارية” سياسة السيد لولا دا سيلفا، التي أخرجت الملايين من البرازيليين من براثن الفقر.

ووصلت السيدة روسيف، الخبيرة الاقتصادية والبالغة 62 سنة، إلى السلطة في وقت تشهد فيه البرازيل طفرة اقتصادية هائلة يواكبها تحسن ملحوظ في مستوى عيش الساكنة.وجدة البوابة / وكالة المغرب العربي للانباء

عباس الفاسي يمثل الملك محمد السادس في مراسم تنصيب الرئيسة البرازيلية المنتخبة
عباس الفاسي يمثل الملك محمد السادس في مراسم تنصيب الرئيسة البرازيلية المنتخبة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz