عباس الفاسي يستقبل وفدا من مجلس الشيوخ الأمريكي

10900 مشاهدة
الرباط – استقبل الوزير الأول السيد عباس الفاسي، اليوم الثلاثاء بالرباط، وفدا من مجلس الشيوخ الأمريكي، برئاسة السناتور جود غريغ.
السيد عباس الفاسي يستقبل وفدا من مجلس الشيوخ الأمريكي

وذكر بلاغ للوزارة الأولى أن المحادثات تناولت ،على الخصوص، قضية الوحدة الترابية للمغرب، والقضية الفلسطينية، وكذا سبل تعزيز العلاقات بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

ونوه الوزير الأول، بهذه المناسبة، بجودة العلاقات التي تربط المغرب والولايات المتحدة الأمريكية والمستوى المتميز للتعاون بين البلدين، مذكرا في هذا الصدد باتفاقية التبادل الحر، وميثاق تحدي الألفية، مؤكدا كذلك حرص المغرب على تعزيز العلاقات بين البلدين وتنميتها في مختلف المجالات.

وأضاف المصدر ذاته أن السيد عباس الفاسي استعرض الأوراش الكبرى المفتوحة والإصلاحات التي باشرها المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، مشيرا على الخصوص إلى التقدم الحاصل في ميادين تكريس الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات العامة، والمكتسبات التي حققتها المرأة المغربية في المجال السياسي من خلال تعزيز حضورها في المؤسسات المنتخبة.

وتطرق الوزير الأول إلى تطورات قضية الوحدة الترابية للمملكة، وإلى الوضع الراهن في منطقة الشرق الأوسط ومعاناة الفلسطينيين في ظل الاحتلال والخرق السافر والمستمر لحقوق الإنسان من طرف إسرائيل، داعيا إلى احترام هذه الأخيرة للقرارات الأممية في هذا الشأن، ومشددا على الدور الأمريكي الفعال في الدفع بعجلة السلام بالمنطقة.

ومن جهتهم، أكد أعضاء وفد مجلس الشيوخ الأمريكي، الذين يمثلون الحزبين الديمقراطي والجمهوري، أن المغرب يشكل محطة هامة في إطار الجولة التي يقومون بها لعدة دول.

وبعد إشادتهم بالخطوات الهامة التي قطعها المغرب في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وخاصة في مجال تكريس الديمقراطية، ذكروا بأن المغرب يعتبر نموذجا في المنطقة من خلال انفتاحه الاقتصادي والسياسي ومن خلال الجهود التي يقوم بها لمحاربة الإرهاب والتطرف.

كما شددوا على إرادتهم في تنمية علاقات التعاون بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

حضر هذا اللقاء على الخصوص، السيد صامويل كابلان سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب.

Le Premier ministre Abbass El Fassi :: عباس الفاسي يستقبل وفدا من مجلس الشيوخ الأمريكي
Le Premier ministre Abbass El Fassi :: عباس الفاسي يستقبل وفدا من مجلس الشيوخ الأمريكي

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz