عباس الفاسي يبرز أهمية إبرام اتفاق للتبادل الحر مع كندا

8053 مشاهدة

أكادير / وجدة البوابة : وجدة – أبرز الوزير الأول السيد عباس الفاسي ،اليوم الخميس، أهمية إبرام اتفاق للتبادل الحر بين المغرب وكندا بالنظر للدور المهم الذي يضطلع به هذا البلد على الصعيد الدولي في جميع الميادين وبصفة خاصة في المجالين التجاري والاقتصادي.

عباس الفاسي يبرز أهمية إبرام اتفاق للتبادل الحر مع كندا
عباس الفاسي يبرز أهمية إبرام اتفاق للتبادل الحر مع كندا

وأكد السيد عباس الفاسي في تصريح للصحافة في أعقاب الاستقبال الذي خص به صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، اليوم بالقصر الملكي بأكادير الوزير الأول الكندي السيد ستيفان هاربر، أن البلدان توصلا على هامش زيارة المسؤول الكندي للمملكة لاتفاق مبدئي بخصوص إبرام اتفاق للتبادل الحر.

وأضاف أن المغرب وكندا سيشرعان في مفاوضات حقيقية بخصوص مختلف التفاصيل المتعلقة بهذه الاتفاقية، مشيرا إلى هذا الاتفاق يعزز الاتفاقيات التي أبرمها المغرب مع كل من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وتركيا ودول إعلان أكادير (المغرب، ومصر، وتونس، والأردن).

ومن جهة أخرى، أكد السيد عباس الفاسي أن المباحثات التي أجراها المسؤول الكندي خلال “زيارته الناجحة للمغرب شملت جميع المواضيع ذات الاهتمام المشترك ولاسيما في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتجارية وكذا وضعية الجالية المغربية بكندا، كما شملت موضوع الوحدة الترابية للمملكة وقضية الأمن بمنطقة الساحل”.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz