عاجل من إقليم فجيج: لجنة تمثل وزارة التربية الوطنية تعقد بوجدة لقاء مع المكتب النقابي الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (كدش ) لفجيج ببوعرقة ،بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بوجدة

20501 مشاهدة

الصديق كبوري / بوعرفة: علمنا من مصادر نقابية متطابقة ، أن لجنة تمثل وزارة التربية الوطنية ،قد تنقلت إلى وجدة لعقد لقاء مع المكتب النقابي الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (كدش ) لفجيج ببوعرقة ،بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بوجدة.

وسيناقش هذا اللقاء الذي من المفروض أن يحضره مدير الأكاديمية، ورؤساء المصالح بالأكاديمية والنائب الإقليمي للوزارة لفجيج –بوعرفة ، الملف ألمطلبي ألاستعجالي للنقابة والذي يشكل حدا أدنى لا يمكن التنازل عنه ، حسب بيانات سابقة لنفس النقابة .

وتجدر الإشارة إلى أن الملف ألمطلبي للنقابة الوطنية للتعليم (كدش) يضم النقط التالية :

– إرجاع المليار ويزيد المهرب من إقليم فجيج والمحول إلى جهة ما .– إيفاد لجنة من المجلس الأعلى للحسابات لافتحاص مالية الأكاديمية والنيابات– تعميم تعويض المناطق النائية والصعبة على كل الجماعات بالإقليم .– سد الخصاص في الموارد البشرية– توقير البنيات التحتية الضرورية– توفير التجهيزات والوسائل الديداكتيكية– إنصاف الأخوات المعتصمات عبر إلحاقهن بأزواجهن.ومن المتوقع حسب نفس المصادر أن يبدأ هذا اللقاء بمقر الأكاديمية بوجدة ابتداء من الساعة العاشرة صباحا ليومه السبت 8 ماي 2010 .

من ناحية أخرى نذكر بان النقابة الوطنية للتعليم بإقليم فجيج خاضت خلال هذا الموسم الدراسي نضالات مريرة ، ومعارك نوعية جريئة : ( مسيرات –وقفات – اعتصامات –قافلة الى وجدة – الإعلان عن مقاطعة كل الاستحقاقات التربوية ….)

فهل سيضع هذا اللقاء حدا للتوتر داخل الحقل التعليمي بإقليم فجيج ؟ هل سيلتحق إقليم فجيج بالمواقع المنتصرة كطاطا وزاكورة وغيرهما ؟ هذا ما سيعرفه الرأي العام من خلال مراسلة لاحقة .

وللموضوع بقية .

الصديق كبوري /بوعرفة

عاجل من إقليم فجيج: لجنة تمثل وزارة التربية الوطنية تعقد  بوجدة لقاء مع المكتب النقابي الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (كدش ) لفجيج ببوعرقة ،بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بوجدة
عاجل من إقليم فجيج: لجنة تمثل وزارة التربية الوطنية تعقد بوجدة لقاء مع المكتب النقابي الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (كدش ) لفجيج ببوعرقة ،بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بوجدة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz