عاجل: تفكيك خلية إرهابية موالية لداعش بالناظور

189860 مشاهدة

افاد بلاغ لوزارة الداخلية ان المكتب المركزي للابحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تمكن اليوم الاربعاء، من تفكيك خلية ارهابية تتكون من 5 (05 ) عناصر موالية ل “داعش” تم ايقافهم ببني شيكر نواحي مدينة الناظور ، من بينهم اسباني من أساس مغربي يقيم بمدينة مليلية المحتلة ، وذلك في اطار التعاون الامني بين الاجهزة الامنية المغربية ونظيرتها الاسبانية في مجال مكافحة الجرائم الارهابية.

واضاف بلاغ لوزارة الداخلية ان هذه العملية الاستباقية تزامنت مع قيام المصالح الامنية الاسبانية بمليلية المحتلة بايقاف شريك آخر لعناصر هذه الخلية الارهابية ، والتي اكدت التحريات بشان اعضائها انهم كانوا ينشطون في استقطاب وتجنيد شباب لفائدة “داعش” بالموازاة مع اشادتهم بالاعمال الوحشية التي ينفذها مقاتلوه سواء ضمن او خارج الساحة السورية العراقية.

واشار المصدر نفسه ان التحريات الامنية أظهرت ايضا ان افراد هذه الخلية خططوا لتنفيذ عمليات ارهابية نوعية بكل من المغرب واسبانيا ، حيث انخرطوا في عقد اجتماعات سرية ليلا اضافة لقيامهم باستعدادات بدنية وتدريبات على طريقة تنفيذ عمليات الذبح باستعمال اسلحة بيضاء.

وياتي تفكيك هذه الخلية الارهابية -يشير البلاغ – في ظل تصاعد حدة الخطر الارهابي الذي يتربص البلدين وسعي “داعش” الى تكثيف عملياته خارج معاقله بكل من العراق وسوريا ، من خلال تحريض مناصريه على تنفيذ المزيد من العمليلات الارهابية.

وخلص البلاغ الى انه سيتم تقديم المشتبه فيهم الى العدالة فور نهاية الابحاث التي تجري تحت اشراف النيابة العامة المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.