طواف مالي الدولي : تتويج الدراج المغربي محسن لحسايني بطلا للدورة الأولى

15921 مشاهدة

توج الدراج المغربي محسن لحسايني بطلا للدورة الأولى لطواف مالي الدولي، في أعقاب المرحلة الخامسة والأخيرة التي ربطت، اليوم السبت بين مدينتي سينو وباماكو على مسافة 90 كلم، والتي فاز بها مواطنه عبد العاطي سعدون.

وتميزت المرحلة الأخيرة من طواف مالي الدولي، المدرج ضمن برنامج مسابقات الاتحاد الدولي للعبة في القارة الإفريقية (أفريكا تور)، بالسيطرة المطلقة لأشبال المدير التقني الوطني مصطفى النجاري حيث تمكوا من احتكار المراكز الستة الأولى.

وقطع سعدون مسافة السباق في زمن قدره 1 س و24 د و40 ث، متقدما على مواطنيه عادل جلول وطارق الشاعوفي ومحسن لحسايني ومحمد الركراكي وسعيد العموري، بالتوقيت ذاته.

كما احتكر الدراجون المغاربة المراتب الخمسة الأولى على مستوى الترتيب العام لهذه الدورة التي عرفت مشاركة ستة منتخبات إفريقية وهي بالإضافة إلى المغرب، السينغال والكوت ديفوار وبنين وبوركينا فاصو والكاميرون، إلى جانب ثلاثة فرق من مالي وثلاث أخرى تتشكل من دراجين فرنسيين من المقيمين بمدن تجمعها بمالي اتفاقيات توأمة .

وعلى مستوى التريب العام حسب النقط، عادت المراكز الثلاثة الأولى لدراجي المنتخب المغربي وهم على التوالي عادل جلول (68 نقطة) ومحسن لحسايني (62 نقطة) ومحمد الركراكي (60 نقطة).

وتندرج مشاركة المنتخب المغربي في إطار التحضير للدورة ال23 لطواف المغرب المقررة ما بين 26 مارس الجاري ورابع أبريل المقبل وبطولة العالم المقررة في ميلبورن بأستراليا 2010 والألعاب الأولمبية 2012 بلندن.

وفي ما يلي الترتيب العام النهائي .

1- محسن لحسايني (المغرب)………. 12 س و24 د و40 ث .

2- عادل جلول (المغرب)…………… بفارق 1 د و49 ث .

3- محمد الركراكي (المغرب)……….. بفارق 2 د و08 ث .

4- عبد العاطي سعدون (المغرب)……. بفارق 2 د و26 ث .

5- سعيد العموري (المغرب)………… بفارق 6 د و42 ث .

10 – طارق الشاعوفي (المغرب) …… بفارق 19 د و03 ث .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.