طواف المغرب 24 (المرحلة الخامسة مراكش أزيلال): صدار ة الترتيب العام على حالها والمغربي جلول ثالثا

20516 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة – 30-3-2011 لم تعرف صدارة الترتيب العام للدورة ال24 لطواف المغرب لسباق الدراجات المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، عقب المرحلة الخامسة التي ربطت اليوم الثلاثاء بين مدينتي مراكش وأزيلال على مسافة 174كلم ، أي تغيير حيث لايزال الدراج الجنوب الإفريقي يوهان رابي يحتكر القميص الأصفر لليوم الخامس على التوالي.

طواف المغرب 24 (المرحلة الخامسة مراكش أزيلال): صدار ة الترتيب العام على حالها والمغربي جلول ثالثا
طواف المغرب 24 (المرحلة الخامسة مراكش أزيلال): صدار ة الترتيب العام على حالها والمغربي جلول ثالثا

 

وارتدى رابي القميص الأصفر اليوم أيضا بعد أن تمكن من احتلال المركز الخامس في مرحلة اليوم (4 س و07 د و12 ث ) والتي عاد الفوز فيها للتركي كارا غوبيك إيوب بتوقيت 4 س و07 د و12 ث متقدما على مواطنه إسماعيل أكسوي والبلغاري أندونوف بيتروف دانيال والمغربي إسماعيل لعيوني بالتوقيت ذاته.

وتميزت المرحلة الخامسة بالتشويق والإثارة حيث نجح الثلاثي كارا غوبيك وأكسوي ولعيوني من الانسلال عن الكوكبة الرئيسية بعد 11 كيلومترا من مدينة مراكش واحتكروا المقدمة طوال السباق لتحدد السرعة النهائية مرة أخرى الفائز بالمرحلة .

وقام لعيوني (المنتخب الوطني ألف) بسباق رائع وكان قاب قوسين من إهداء المغرب أول فوز بإحدى المراحل في طواف هذه السنة خاصة بعد إحرازه جائزة أحسن متسلق في مرتفعات تانانت على بعد 114 كلم من مراكش ومرتفعات أزيلال (148 كلم) لكن السرعة النهائية خانته ليحل رابعا ويضيع بالتالي فوزا محققا.

وقال لعيوني في هذا الصدد إنه كان يأمل في الفوز بهذه المرحلة التي لم تكن صعبة للغاية بالرغم من الرياح الجانبية التي شهدتها مرتفعات تانانت ، مضيفا أنه كان يصارع التركيين كارا غوبيك وآكسوي بمفرده قبل أن يلتحق بهم البلغاري أندونوف في غياب أي مساندة من زملائه في المنتخبات الوطنية الأخرى الذين ظلوا في الكوكبة المطاردة.

وتقدم رابي في الترتيب العام (19 س و47 د و04 ث) على مواطنه إيمبي داريل الثاني والمغربي عادل جلول بالتوقيت ذاته ، في حين احتل المغربيان حسن زهبون (19 س و48 د و02 ث) و سفيان هدي(19س و50 د و35 ث) على التوالي المركزين السادس والسابع.

وحل المغربي طارق الشاعوفي في المركز الرابع في الترتيب الخاص بأحسن متسلق بمجموع عشر نقط ، فيما حافظ الإيطالي سيزارو روبيرتو على المركز الأول (15 نقطة) متقدما على الجنوب إفريقي جانس فان رينسبورغ ، (13نقطة) يليه السلوفاكي ماهدار مارتان (12 نقطة) .

أما المغربي الآخر إسماعيل لعيوني فاحتل المركز الخامس بمجموع ثماني نقط أمام الجزائري عز الدين لاغاب بست نقط.

حضر حفل توزيع الجوائز في أعقاب هذه المرحلة على الخصوص عامل إقليم أزيلال بحضور مجموعة من الفعاليات بالمدينة.

وستجرى المرحلة السادسة يوم الأربعاء في شطرين يربط الأول بين أزيلال وقلعة السراغنة على مسافة 110 كلم (العاشرة صباحا) والثاني بين قعلة السراغنة وبني ملال في اليوم ذاته (116 كلم).

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz