طواف المغرب للدراجات 2012: الجنوب إفريقي رينسبورغ يفوز بالمرحلة الأولى طنجة – تطوان

ع. بلبشير26 مارس 2012آخر تحديث : منذ 8 سنوات
طواف المغرب للدراجات 2012: الجنوب إفريقي رينسبورغ يفوز بالمرحلة الأولى طنجة – تطوان
رابط مختصر

وجدة البوابة : وجدة في 26 مارس 2012، فاز الجنوب إفريقي يانس فان رينسنبورغ ريناردت٬ بعد ظهر يوم الجمعة٬ بالمرحلة الأولى للدورة الخامسة والعشرين لطواف المغرب للدراجات التي ربطت بين مديني طنجة وتطوان .

وقطع ريينسنبورغ مسافة 5ر136 كلم في زمن قدره 3 س و25 د متقدما على المغربي عادل جلول ( 3 س و 25 د و 14 ث ) والتركي إيفالو غابروفسكي ( 3 س و 25د و 16 ث).

ويشارك في الدورة الحالية 128 دراجا يمثلون 16 بلدا من مختلف القارات سيقطعون مسافة 1578 كلم موزعة على 10 مراحل .

و كانت الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات قد برمجت مدينة وجدة و مدن اخرى من الجهة الشرقية ضمن خط طواف المغرب لما كانت ترغب في الدخول الى الجزائر بطوافها لكنها لما لم تتلق الترحيب من طرف الحكومة الجزائرية عمدت على اقصاء وجدة و ما جاورها من هذا الطواف و هو الامر الذي أغضب مختلف المتتبعين للشان الرياضي بالمنطقة على العموم و رجال البلاد بوجدة و الجهة الشرقية على الخصوص، و من هذا المنبر يرفع المهتمون و الفاعلون الاجتماعيون و السياسيون و الرياضيون استياءهم للمنظمين بالجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات على إقصائهم للمنطقة الشرقية من هذه الرياضة الجميلة..

طواف المغرب للدراجات 2012: الجنوب إفريقي رينسبورغ يفوز بالمرحلة الأولى طنجة - تطوان
طواف المغرب للدراجات 2012: الجنوب إفريقي رينسبورغ يفوز بالمرحلة الأولى طنجة - تطوان

2
اترك تعليق

avatar
2 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
متتبع للرياضة بالمغربazonti abderrahim Recent comment authors

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن
azonti abderrahim
ضيف
azonti abderrahim

marhaban ana atamana an tati bilizarin abyad wabi3amamatin ahmar wana3layni ahmar wasayaraton bayda wajamahir ghafir kolo wahidon minhom yakhod alat al3azf bay bay

متتبع للرياضة بالمغرب
ضيف
متتبع للرياضة بالمغرب

بالله عليك يارئيس الجامعة الملكية للدراجات يا محترم، لماذا تقصي باقي المدن من الطوافات؟ و قرأت في بعض الصحف انك كنت ستنظم طوافا يمر بوجدة و نواحيها لما كنت تحلم باشراك الجزائريين في الطواف و الدخول بطوافك الى مغنية و لما رفضت الجزائر طلبكم اقصيتم وجدة و نواحيها من الطواف رغم ان لكم عصبة بالشرق تنشط بالجهة على الشكل الذي رسمه مولانا صاحب الجلالة اعزه الله و حفظه على ما يقوم به في الوطن بيديه الكريمتين، و انتم في جامعات الرياضات خارج التغطية تغردون وحدكم بعيدين عن السرب، لماذا؟ هل اقصاؤكم للشرق بالمملكة فيه انتقام من الوجديين؟ هل تعتبرون وجدة… قراءة المزيد ..