طنجة: فرحة عارمة داخل محكمة الإستئناف بطنجة وهتافات تردد “يحيى العدل” بمناسبة إلغاء الحكم الإبتدائي وتبرئة الزبير بنسعدون

37249 مشاهدة

طنجة: حفيظ ساجي/ وجدة البوابة: طنجة في 09 ماي 2013، اهتزت قاعة محكمة الإستئناف بمدينة طنجة أمس الأربعاء 08 ماي 2013، على وقع ترديد هتافات تثمن الحكم العادل بهذه المحكمة حيث ردد الحاضرون “يحيى العدل” و “عاش الملك”، فظهرت في وجوه أقارب المتهم السيد الزبير بنسعدون وباقي الحاضرين ابتسامة كبيرة تعبر عن فرحتهم العارمة بهذا الحدث وبنطق المحكمة بعد المداولات” تبرئة” ساحة السيد الزبير بنسعدون ، وذلك أمس الأربعاء 8 ماي الجاري بعد الزوال، حيث ألغت حكما ابتدائيا قضى بإدانة الزبير بنسعدون منسق حزب “الأحرار” بمدينة أصيلة والمستشار الجماعي بالمجلس البلدي لنفس المدينة، بست سنوات على خلفية اتهامه بـ “الإتجار الدولي في المخدرات”.

وأكد الحبيب حجي، دفاع الزبير، أن المحكمة برأت موكله من جميع التهم المنسوبة إليه، مشيرا إلى أن هذا الحكم يشكل “انتصارا لحقوق الإنسان على استغلال النفوذ وانتصارا أيضا للقضاء الذي دافع عن استقلاليته وحقق العدالة”.

وبخصوص ملفين آخرين يتابع بهما موكله ، أحدهما له نفس طبيعة الملف الذي برئ من تهمه اليوم وآخر يتعلق بالضرب والجرح، قال حجي: من الطبيعي أن يؤثر هذا الحكم إيجابا على الملفات الأخرى التي يفبركها وزير الخارجية السابق محمد بنعيسى ضد موكلي”.

وكان ملف بنسعدون قد تناولته معظم المواقع الإلكترونية والصحف الورقية، نظرا لتضمنه لاسم وزير الخارجية السابق ورئيس المجلس البلدي لأصيلة محمد بنعيسى.

ويتهم الزبير الوزير السابق بنعيسى بالوقوف وراء كل الملفات التي “فبركت ضده” بحسبه، مشيرا في تصريح سابق للموقع على أنه دفع ضريبة ” اختياره فضح سياسة بنعيسى داخل المجلس البلدي لأصيلة” وضريبة نشاطه النقابي والجمعوي والسياسي حيث يشغل بنسعدون إلى جانب صفته كمنسق لحزب الأحرار بأصيلة مهمة رئيس جمعية البحارة ثم رئيس جمعية حماية المستهلكين وعضو بالمجلس الجماعي بأصيلة.

طنجة: فرحة عارمة داخل محكمة الإستئناف بطنجة وهتافات تردد "يحيى العدل" بمناسبة إلغاء الحكم الإبتدائي وتبرئة الزبير بنسعدون
طنجة: فرحة عارمة داخل محكمة الإستئناف بطنجة وهتافات تردد “يحيى العدل” بمناسبة إلغاء الحكم الإبتدائي وتبرئة الزبير بنسعدون

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz