طنجة : حملة ضد الغلاء في شهر رمضان .. إعتقال عضوين من اطاك طنجة في حملة تحسيسية نضالية لجمعية اطاك المغرب ضد الغلاء بحي المصلى بطنجة- حسن نارداح و محمد التدلاوي/من طنجة ليلى محمود

ع. بلبشير5 سبتمبر 2009آخر تحديث : منذ 10 سنوات
طنجة : حملة ضد الغلاء في شهر رمضان .. إعتقال عضوين من اطاك طنجة في حملة تحسيسية نضالية لجمعية اطاك المغرب ضد الغلاء بحي المصلى بطنجة- حسن نارداح  و محمد التدلاوي/من طنجة ليلى محمود
رابط مختصر
ردا على تصاعد و تيرة الزيادات الصاروخية في أسعار المواد الإستهلاكية من خضر و قمح و فراكه و تمر … و بالخصوص مع قدوم شهر رمضان الذي يعتبر شهر الغلاء بامتياز ، و إدانة للصمت المريب لكل مدعي الدفاع عن حقوق المواطنين و تمثيلهم الذين لم يمر أكثر من بضع أشهر على موسمهم الإنتخابي المليء بالوعود و الخرافات التي تتحول إلى أوهام أمام واقع التفقير و التهميش و الإستغلال الذي يعيشه الكادحون ، و وفاء للخط الإحتجاجي الكفاحي الذي كرسته جمعيتنا بمدينة طنجة طيلة السنوات الماضية رغم كل محاولات الترهيب و القمع و الإعتقالات و الحصار الذي تعانيه من طرف جهاز الدولة و أذنابه .
نظمت جمعيتنا حملة تواصلية و تحسيسية شارك فيها الرفاق و الرفيقات من أعضائها بكل حماس و مسؤولية ،و ذلك بسوق- حي المصلى الشعبي . اخترق الرفاق الحي مرددين شعارات الإدانة لسياسة الغلاء و السماسرة المتاجرين في عرق و كدح المواطنين ، رافعين لافتات تدعو الجماهير للإحتجاج و النضال كطريق وحيد لتحقيق المطالب الشعبية ، و المناهضة لشركات الخوصصة و النهب بالمدينة ، أمانديس نموذجا ، و لإستغلال شهر رمضان لمضاعفة الأثمان و نهب جيوب المواطنين . و قد تخللت الحملة كلمات متقطعة لمنسق المجموعة المحلية الرفيق حسن نارداح الذي أكد على استمرار أطاك طنجة في خطها الكفاحي و الإحتجاجي الثابت ،و ارتباطها مع ساكنة الأحياء الشعبية بالمدينة المتواصل ضدا على المخططات التي تستهدفها في قوتها و حياتها .. كل ذلك في ظل تفاعل إيجابي من طرف ساكنة الحي الذي خبروا الجمعية و التزاماتها و تكسيرها للصمت المطبق في ظل الأوضاع المعيشية الكارثية التي يعيشونها .
و بعد الكلمة الختامية ،و التي رافقتها تلاوة بيان الجمعية ، تدخلت العناصر القمعية التي رابطت بآخر الحي ليتم إعتقال الرفيقين ” حسن نارداح ” و ” محمد التدلاوي ” و احتجازهما لحدود توقيت كتابة هذا البيان بالكوميسارية سنطرال بالمدينة .
إن اعتقال الرفيقين و غيرهما من مناضلي أطاك طنجة لن يجدي نفعا و لن يفرض على الجمعية التراجع عن خطها المكافح ، بل إنه يؤجج نضالاتها و استمراريتها على نفس النهج .
فتحية لكل الرفيقات و الرفاق على مساهمتهم النضالية في هذه الحملة فاتحة النضال الجماهيري الشعبي بالمدينة لهذا الموسم ، فلا رمضان و لا فصل الصيف بقادرين على تاجيل أشكالنا النضالية . و لا الإعتقال و القمع بقادرين على وقف زحفنا .

اعتقال الرفيقين حسن نارداح و محمد التدلاوي في حملة تحسيسية نضالية لجمعية اطاك المغرب ضد الغلاء بحي المصلى بطنجة
اعتقال الرفيقين حسن نارداح و محمد التدلاوي في حملة تحسيسية نضالية لجمعية اطاك المغرب ضد الغلاء بحي المصلى بطنجة

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن