طنجة: كادم بوطيب/ وجدة البوابة: لقي الفنان الجزائري الشاب عاقل حتفه على متن سيارته الخاصة  في حادثة سير خطيرة بالطريق السيار بين مولاي بوسلهام والعرائش.وقعت في الساعات الأولى من صباح هدا اليوم الجمعة 14 يونيو الجاري .

وحسب مصادر مطلعة فإن الشاب عاقل كان يسوق سيارته بسرعة كبيرة على متن الطريق السيار وهو مرفوقا بزوجته الحامل وصديقه عازف البيانو الدي نجا بأعجوبة كبيرة  . بينما نقلت الزوجة في حالة حرجة إلى أحد المصحات الخاصة بطنجة لتلقي الإسعافات الأولية.

وكان الشاب عاقل في طريقه إلى طنجة لإحياء سهرة ليوم الجمعة والسبت بقصر النجوم ” بوديوم سابقا”  بكورنيش المدينة بعد أن أبرم اتفاقا مع صاحب المحل لمدة يومين .

وللإشارة فإن الشاب عقيل، فنان راب جزائري متألق وموهوب شقّ طريقه نحو العالمية بفضل صوته الهادئ الرخيم إضافة إلى الإيقاعات الشبابيّة المصاحبة لأغانيه مما جعلها تجد صداها في نفوس المستمعين بسرعة وتجعل من الشاب عقيل أحد أبرز نجوم الراي في الوقت الحالي.

ويتميز عقيل بصوته الدافئ الجميل، وبإتقانه أداء الأغاني العاطفية، إلى جانب أغاني “نايضة” و”الحيحة”، لينقل جمهوره بسلاسة من جو الطرب والرومانسية إلى أجواء الرقص و”الجدبة” على إيقاع “القصبة” و”الكلال”.

ويتوفر عقيل على “ريبيرتوار” غني يحفظه جمهوره عن ظهر قلب، خاصة أنه عرف بالحرص على انتقاء الكلمات القوية والجيدة التي تدخل مباشرة إلى القلوب، إضافة إلى العناوين “الذكية” مثل عنوان أغنيته “العشق الممنوع” التي ارتبط جزء من نجاحها بعنوان المسلسل التركي الشهير الذي يحمل الإسم نفسه.

يشار إلى أن عبد القادر عقيل (اسمه الكامل) من مواليد بلدية خميس مليانة، التي تقع بين وهران والجزائر العاصمة. بدأ مساره الفني أواخر التسعينات قبل أن يصبح منافسا قويا لأهم نجوم الراي بالجزائر وبأوربا… ومن أشهر أغانيه كدلك  “نكعد نبغيك مهما يصير” و”ديرو لها العقل” و”جاك المرسول” و”واش تسوى الدنيا بلا بيك” و”ما تلقيش كيفي أنا” و”خلاص نويت نكعد معاك آ في”… إضافة إلى عدد من “الديوهات” الشهيرة خاصة مع الشابة سهام والشاب قادر الجابوني، والشابة ناريمان، التي اكتشفها عقيل وقدمها إلى جمهوره في أغنية “الخبز والما”. 

كان المرحوم  عاقل منضبطا  وصارما في عمله الموسيقي، حيث يحاول عبر أغانيه التطرق إلى العديد من القضايا الشبابية المعاصرة بكلمات صادقة ومعبّرة نذكر منها “مكتوبنا”، “تحيا بلادي”، “ما تنساك”، “ما كونفيونس” وتغنى المرحوم بمناسبة ترشح المنتخب الجزائري إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم جنوب افريقيا 2010 قدّم الشاب عقيل أغنية للمنتخب.

استقر الشاب عقيل في فرنسا وواصل من هناك مسيرته الفنية حيث أحيا العديد من الحفلات للجالية العربية هناك حظيت بمتابعة وحضور كبيرين .وكان حضوره الدائم للمغرب رهين بعشقه وولعه ببلادنا .

طنجة: حادثة سير خطيرة تأدي بحياة الفنان الجزائري الشاب عاقل
طنجة: حادثة سير خطيرة تأدي بحياة الفنان الجزائري الشاب عاقل