طنجة : تشييد مصنع لتحويل الزجاج بقيمة ثمانية ملايين أورو

40073 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة 13-1-2011- كتبت (جريدة لاتريبون)، اليوم الخميس، أن مجموعة لاسري الفرنسية لتحويل الزجاج، التي كانت قد استقرت بالمغرب من خلال إقامتها لفرع تابع لها، ستشيد مصنعا لتحويل الزجاج بطنجة بتكلفة قدرها ثمانية ملايين أورو.

وحسب اليومية الاقتصادية الفرنسية سيكون هذا المصنع الجديد جاهزا للعمل في بداية سنة 2012 وأن اختيار طنجة تم اتخاذه لأسباب عملية.

وأكد السيد كلوديو علي، مدير لاسري القابضة التي يوجد مقرها ببيون (جنوب-غرب فرنسا) للصحيفة الفرنسية أن “طنجة تعد أكبر ميناء بإفريقيا ويتميز بموقع نموذجي من خلال بوابته المفتوحة على البحر المتوسط وبوابة أخرى على المحيط الأطلسي”.

وسيمكن المصنع الجديد المجموعة الفرنسية لتحويل الزجاج من تسريع وتيرة إعادة توجيه الصناعات التي تم تفيعلها خلال الشهور الأخيرة.

وسيتم تمويله من خلال اعتمادات تم تخصيصها قبل أسابيع قليلة، ضمنها 5 ر4 مليون تم رصدها على شكل سندات قالبة للتحويل على مدى خمس سنوات لدى (سي دي سي للمقاولات) وهي فرع تابع لصندوق الودائع المكلف باستثماراتها في رأسمال المقاولات الصغرى والمتوسطة.

وتضطلع المجموعة الفرنسية لتحويل الزجاج بمهنتين عريقتين، تتمثل الأولى، من جهة، في الوساطة على مستوى قطاع الزجاج المسطح بين بعض المصنعين العالميين ومصنعي البناء بالأساس، ومن جهة أخرى، في إعادة بيع المنتوجات الزجاجية المختلفة والمتنوعة للمحولين، من خلال ما يفوق ألفي منتوج مرجعي.

ويمثل هذان النشاطان أيضا على التوالي 10 في المائة و75 في المائة من رقم معاملاتها الذي ارتفع إلى نحو 50 مليون أورو برسم السنة المالية 2010.

غير أن مردودية هذه الفروع تتجه نحو الانخفاض، واعتبارا لذلك، قررت الشركة تطوير أنشطة أخرى بقيت مهمشة لديها.

وخلصت يومية (لاتريبون) إلى أنه ستتم ملاءمة مصنع طنجة مع هذا النشاط الجديد الذي سيمكن المجموعة من إعادة التوازن، على مستوى النتائج، لمجموع أسواقها وايضا الرفع من القيمة المضافة لقطاع “المشاريع” وتأمينه وبالتالي الرفع من قوة التفاوض لدى منتجي الزجاج المسطح.

طنجة : تشييد مصنع لتحويل الزجاج بقيمة ثمانية ملايين أورو
طنجة : تشييد مصنع لتحويل الزجاج بقيمة ثمانية ملايين أورو

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz