طنجة تستضيف الدورة الرابعة من مؤتمر الفاعلين في مجال اللوجستيك ميدلوغ

15467 مشاهدة

طنجة / وجدة البوابة : وجدة – 14- 3- 2011- تستضيف مدينة طنجة، يوم 31 مارس الجاري، الدورة الرابعة من المؤتمر المتوسطي السنوي لمهنيي اللوجستيك “ميدلوغ”، تحت شعار “سلسلة لوجستيك خضراء، موانئ خضراء”.

طنجة تستضيف الدورة الرابعة من مؤتمر الفاعلين في مجال اللوجستيك ميدلوغ
طنجة تستضيف الدورة الرابعة من مؤتمر الفاعلين في مجال اللوجستيك ميدلوغ

 

وأبرز بلاغ المنظمين أن المشاركين في هذا المؤتمر سيناقشون الرهانات البيئية والمناخية الملقاة على عاتق مختلف الفاعلين في السلسلة اللوجستيكية والمتدخلين في تسيير المركبات المينائية.

وسيشكل هذا المؤتمر فضاء لتبادل الآراء والتجارب في ما بين الخبراء الدوليين والفاعلين العالميين في مجال اللوجستيك والموانئ، بالإضافة إلى أرباب المصانع وشركات التصدير والاستيراد والمهندسين المعماريين المغاربة والأجانب.

وستخصص الجلسة الأولى من هذا المؤتمر إلى موضوع “الموانئ الخضراء” والتي من المنتظر أن تسلط الضوء على الرهانات البيئية لخطوط المبادلات التجارية بين بلدان المتوسط، وموقع الفاعلين في مجال اللوجستيك في الحفاظ على التوازن البيئي.

كما ستتطرق جلسة ثانية إلى التقدم الحاصل في تقليص الانبعاثات الغازية لقطاع النقل البحري استجابة للإكراهات المناخية العالمية، مع الأخذ بعين الاعتبار دور هذا القطاع في الرقي بحجم المبادلات التجارية على المستوى العالمي.

كما سيولي المؤتمر اهتماما خاصا بمسألة عقلنة “آخر كيلومتر من السلسلة اللوجستيكية”، وما يفرضه ذلك من متطلبات على الفاعلين في المجال والمهندسين المعماريين وأعضاء مجالس المدن بهدف إدماج البعد اللوجستيكي في السياسات المعمارية المستدامة من خلال وضع أنظمة نقل حضري فعالة وضمان سيولة نقل البضائع داخل المدن.

ويروم منتدى “ميدلوغ”، الذي شارك في دورته الماضية أزيد من 300 خبير، أن يصبح فضاء تلتقي فيه أفكار وتجارب الخبراء والفاعلين المهنيين ومناقشة الرهانات المستقبلية واستباق تحديات تطور القطاع وأيضا تشريعاته القائمة، وعقد علاقات شراكة وتعاون بين الفاعلين.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz