طنجة تستضيف الدورة الخامسة من ملتقى الطالب

17976 مشاهدة

طنجة/ وجدة البوابة : وجدة – 11-3-2011 تستضيف مدينة طنجة ، على مدى ثلاثة أيام ، فعاليات الدورة الخامسة لمنتدى الطالب بمشاركة مجموعة من الجامعات والمدارس العليا ومؤسسات التكوين المهني. 

وانطلقت فعاليات المنتدى المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس الخميس بحضور حوالي 120 مشارك يمثلون مؤسسات التكوين العالي والمهني العامة والخاصة، المغربية والأجنبية.

5ème édition du forum de l’étudiant à Tanger

طنجة تستضيف الدورة الخامسة من ملتقى الطالب
طنجة تستضيف الدورة الخامسة من ملتقى الطالب

ويسعى الملتقى، الذي تنظمه مجموعة “الطالب المغربي” على مساحة ألف متر مربع، لأن يشكل موعدا لتعريف التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحانات التعليم الثانوي، وأولياء أمورهم، بعروض التكوين والتعليم التعليم.

ويهدف هذا اللقاء، المنظم بتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وجامعة عبد المالك السعدي ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والأكاديمية الجهوية لطنجة تطوان، أن يساهم في ضمان توجيه جيد للتلاميذ وضمان ولوجهم الى تكوينات حول مهن الغد.

ويضم برنامج المنتدى تنظيم زيارات للتلاميذ إلى مجموعة من المؤسسات التعليمية بمدينة طنجة وبعض المدن المجاورة من أجل تمكين التلاميذ وأولياء أمورهم من الاتصال المباشر مع الإدارات للمساهمة بفعالية في توجيه التلاميذ.

ومن المنتظر أن يحج حوالي 18 ألف زائر (تلاميذ، آباء، أساتذة، موجهين من طنجة ونواحيها) إلى مختلف أروقة المنتدى، مقابل 15 ألف زائر السنة الماضية.وقد جاب المنتدى، الذي انطلقت قافلته مع بداية السنة الجارية، مدن مراكش وتطوان، كما ينتظر أن يزور خلال مارس الجاري كلا من بني ملال وفاس.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz