طنجة: المناظرة الأولى للصناعة 2010/الدار البيضاء: صوفيا غماري

21292 مشاهدة

تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تنظم وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، بشراكة مع الكنفدرالية العامة لمقاولات المغرب والمجموعة المهنية لبنوك المغرب، يوم الثلاثاء 30 مارس 2010 بطنجة، المناظرة الأولى للصناعة.

وتستضيف هذه المناظرة في دورتها الأولى كافة الشركاء والفاعلين في القطاعين الخاص والعام، المنخرطين في أجرأة الميثاق الوطني للإقلاع الصناعي (2009-2015)، وذلك بهدف التداول حول أهم المراحل التي تم قطعها في إطار تفعيل مختلف بنود هذا الميثاق والهادف إلى جعل مغرب الغد قاعدة صناعية مشهود له بالجودة حقا.

و تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج التعاقدي بين القطاع العام والخاص يتمحور حول الميادين التالية: تطوير وتنمية المهن الدولية الأربعة الموجهة نحو الاستثمارات المباشرة (أوفشورينغ، السيارات، الإلكترونيك، صناعة معدات الطائرات) ؛ تطوير وتنمية قطاع النسيج والجلد، وقطاع الصناعات الغذائية؛ تطوير قواعد صناعية مندمجة؛ تحسين المناخ المرتبط بمجال المال والأعمال ؛ تحسين تنافسية المقاولات الصغرى والمتوسطة ؛ ملائمة التكوين لحاجيات سوق الشغل.

وستعرف هذه التظاهرة الهامة المخصصة لأرباب الشركات، مشاركة العديد من المجموعات الوطنية والدولية إلى جانب الشركاء المعنيين.

وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، بشراكة مع الكنفدرالية العامة لمقاولات المغرب والمجموعة المهنية لبنوك المغرب
وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، بشراكة مع الكنفدرالية العامة لمقاولات المغرب والمجموعة المهنية لبنوك المغرب

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz