طنجة : الجماعة الحضرية وغرفة التجارة والصناعة في اجتماع تنسيقي للرقي بالنشاط الاقتصادي للمدينة

18107 مشاهدة

طنجة / وجدة البوابة : وجدة 06 -01-2011 عقد مسؤولون بالجماعة الحضرية لمدينة طنجة، أمس الأربعاء، لقاء عمل مع مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لولاية طنجة من أجل تنسيق العمل بين الجانبين للرقي بالنشاط الاقتصادي للمدينة.

وتطرق الاجتماع، الذي ترأسه كل من عمدة مدينة طنجة فؤاد العماري ورئيس الغرفة عمر مورو، إلى مجموعة من المحاور التي تتقاطع فيها تدخلات الهيئتين بالقطاعات الصناعية والمهنية والتجارية والخدماتية بالمدينة.

وأكد الجانبان على ضرورة نهج أسلوب العمل التشاركي بين الطرفين باعتبارهما شريكان أساسيان في تدبير كل ما يرتبط بالقطاعات الصناعية والتجارية والخدماتية، في وقت تشهد فيه مدينة طنجة تطورا على صعيد مجموعة من المجالات من أجل مواكبة سيرورة تأهيل مدينة طنجة التي تحتضن أوراشا تنموية كبرى.

وناقش المشاركون في اللقاء، على الخصوص، وضعية الأسواق الجماعية والأسواق النموذجية وسوق الجملة للخضر والفواكه، وهي فضاءات تعاني مجموعة من المشاكل تستدعي تدخلا فعالا لإيجاد حلول ملائمة توفق بين ضرورة تأهيل الفضاء الحضري وضمان توزيع أفضل للمواد الغذائية والتجهيزات بين مختلف أحياء المدينة.

كما أثار الجانبان المشاكل المتعلقة بملف النقل والسير والجولان داخل المدينة، والتي قد تؤثر سلبا على السير العادي للنشاط الاقتصادي ذي الصلة بالصناعة والتجارة والخدمات، خصوصا مع التوسع العمراني القوي الذي شهدته مدينة طنجة خلال العقد الماضي.

ومن أجل إنعاش النشاط الاقتصادي لدى الفاعلين المحليين بمدينة طنجة، تطرق الطرفان إلى ضرورة إيجاد فضاء عرض تتوفر فيه الشروط والمعايير المعمول بها دوليا لتنظيم واستقبال المعارض الصناعية والتجارية والمهنية التي تناسب حجم ومستوى مدينة طنجة.

واتفق رئيسا الجماعة الحضرية لطنجة ومكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات بولاية طنجة على برمجة اجتماعات موضوعاتية مستقبلا لتدارس وتعميق النقاش حول بعض النقاش المثارة خلال هذا اللقاء من أجل النهوض بقطاعات التجارة والصناعة والخدمات بالمدينة.

طنجة : الجماعة الحضرية وغرفة التجارة والصناعة في اجتماع تنسيقي للرقي بالنشاط الاقتصادي للمدينة
طنجة : الجماعة الحضرية وغرفة التجارة والصناعة في اجتماع تنسيقي للرقي بالنشاط الاقتصادي للمدينة

وجدة البوابة / وكالة المغرب العربي للانباء

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz