طنجة: اختتام فعاليات الملتقى الثالث للإستثمار المغربي الخليجي

22150 مشاهدة

طنجة – كادم بوطيب/ وجدة البوابة: طنجة في 10 ماي 2013، “اختتام فعاليات الملتقى الثالث للإستثمار المغربي الخليجي بطنجة”

تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله،اختتمت بطنجة يوم أول أمس الأربعاء  فعاليات  الدورة الثالثة  لملتقى الاستثمــار الخليجي المغربي الدي امتد  خــلال الفترة من 6 إلى 8 ماي 2013 بمبادرة من اتحاد الغرف الخليجية ومجلس مدينة طنجة وغرفة تجارة وصناعة طنجة وجهة طنجة ـ تطوان وجامعة غرف التجارة والصناعة والخدمات بالمغرب ووكالة الخليج العربي للإعلام والاتصال وبشراكة مع مؤسسة المغرب للتصدير والوكالة المغربية لتنمية الاستثمار  والغرفة التجارية الأمريكية بالمغرب ومؤسسة أكسفورد بزنس غروب ورعاية غرفة قطر وبنك التجاري وفابنك وبنك القرض الفلاحي بالمغرب والمكتب الوطني للسكك الحديدية ووالشركة العامة العقارية وصندوق أجيال الاستثماري القابضة ومجموعة تسويق.

ويهدف هذا الملتقى إلى تشجيع مستثمري دول الخليج العربي للاستثمار بالمملكة المغربية ودراسة الفرص المتاحة لتكثيف التعاون الاقتصادي والصناعي والتجاري وتنويع قاعدة الاستثمارات الخليجية في المغرب لتشمل مختلف القطاعات الصناعية والزراعية والطاقية والنقل واللوجستيك في طنجة بصفة خاصة والمغرب بصفة عامة وذلك في سياق دعم التكامل بين الدول العربية الذي يعتبر من بين الأهداف الأساسية لاتحاد الغرف الخليجية.

         وتم خلال الملتقى تنظيم ندوة حول الشراكة الإستراتيجية بين المغرب ودول مجلس التعاون الخليجي ومناخ الأعمال وورش عمل حول السياحة والزراعة والأمن الغذائي والنقل واللوجستيك والطاقة ولقاء بين سيدات الأعمال بالإضافة إلى لقاءات مباشرة بين رجال الأعمال المغاربة والخليجيين، حيث تم تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة بالمملكة المغربية والوقوف على الإمكانيات المتوفرة لخلق مناخ ملائم لتحفيز وجذب الاستثمار الخليجي. كما أقيم معرض على هامش المؤتمر شاركت فيه عدد من المؤسسات المغربية والخليجية مكن من إتاحة الفرصة لبحث تنفيذ استثمارات في مختلف المجالات.

1.  إن المملكة المغربية بموقعها الاستراتيجي وتنوع إمكاناتها الطبيعية والبشرية المتميزة وتطور تشريعاتها خلال السنوات الأخيرة. تشكل وجهة استثمارية جاذبة للمستثمرين الخليجيين. وفي هذا الإطار يحفز الملتقى المستثمرين الخليجيين للاستثمار الصناعي والزراعي والطاقي وخلق المشاريع الصغيرة والمتوسطة في طنجة بصفة خاصة والمغرب بصفة عامة.

2.  يؤكد الملتقى على أن الإمكانات الخليجية والمغربية الاستثمارية والمالية يمكنها أن تساهم في تعميق أسس التكامل الاقتصادي العربي من خلال الاستثمار في المشاريع العربية المشتركة مستفيدة من الأسواق العربية المفتوحة على بعضها والموقع الجغرافي المتميز للمغرب تجاه الأسواق الأوروبية والإفريقية والأمريكية.

3.  يشيد الملتقى بالدور المتنامي بدور اتحاد الغرف الخليجية في تشجيع الاستثمار الخليجي، وبالدور الفعال لوكالة الخليج العربي للإعلام والاتصال في إنجاح هذا الملتقى تنظيميا وفنيا وبمستوى المشاركين والعروض والمناقشات التي دارت خلاله.

4.    يدعو الملتقى إلى خلق لجنة لتتبع وتنفيذ المشروعات الاستثمارية المشتركة المغربية الخليجية.

5.  يٌشيد الملتقى بإعلان المجموعة المغربية الكويتية عن قرب إحداث مشروع سياحي رائد عبارة عن فندق “فرح غاندوري” بمدينة طنجة.

6.  يشيد المشاركون بدعم السيد  محمد اليعقوبي والي صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله على جهة طنجة تطوان والسيد فؤاد العماري رئيس الجماعة الحضرية والسيد رشيد الطالبي العلمي رئيس جهة طنجة ـ تطوان  في إنجاح فعاليات هذا الملتقى.

وفي ختام أعمال هذا الملتقى رفع المشاركون برقية شكر وولاء وامتنان الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله،على اضفاء رعايته السامية على فعاليات الملتقى.

طنجة: اختتام فعاليات الملتقى الثالث للإستثمار المغربي الخليجي
طنجة: اختتام فعاليات الملتقى الثالث للإستثمار المغربي الخليجي
طنجة: اختتام فعاليات الملتقى الثالث للإستثمار المغربي الخليجي
طنجة: اختتام فعاليات الملتقى الثالث للإستثمار المغربي الخليجي
طنجة: اختتام فعاليات الملتقى الثالث للإستثمار المغربي الخليجي
طنجة: اختتام فعاليات الملتقى الثالث للإستثمار المغربي الخليجي

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz