طلبة المدرسة العليا للتكنولوجيا بوجدة في زيارة لدار العجزة

27491 مشاهدة

وجدة – زكريــاء حشلاف (*)/ وجدة البوابة : وجدة في 27 فبراير 2012، قام بالأمس السبت مجموعة من طلبة المدرسة العليا للتكنولوجيا بوجدة، بزيارة لدار العجزة التابعة للجمعية الخيرية الإسلامية بوجدة.

الزيارة تهدف بالأساس، حسب قول عضو من اللجنة المنظمة، إلى رد الاعتبار لهذه الفئة من المجتمع   و كسر الجو الروتيني الذي تعيشه داخل المركز. كما أردف قائلا أن حمل لواء مثل هذه المبادرات التطوعية و الخيرية يعتبر بالنسبة إليهم ضرورة و ليس اختيارا، و هو أمر رهين بمدى إحساس الشباب ككل، و ليس الطلبة فقط، بمعاناة الآخرين.

و بمجرد وصولهم، قام هؤلاء بدورة تفقدية لجناح الرجال، النساء، المشلولين و كذا جناح المختلين عقليا ثم قدموا لمن يسمح لهم القانون الداخلي للمركز بالحضور، خلال جلسة شاي حفلا تخللته وصلات من الأناشيد و المديح النبوي الشريف، مما لقي تجاوبا و استحسانا من طرف المسنين.

و تعتبر دار العجزة، التي تضم حوالي 180 مستفيد و مستفيدة، ثـاني مركز تزوره هذه المجموعة بعد المركب الاجتماعي “النجد” التابع لنفس الجمعية الذي يحتضن أزيد من 200 مستفيد منهم الأيتام و منهم الأطفال في وضعية صعبة.

 و الجدير بالذكر أنه ابتداء من الأسدس الثاني شرع هؤلاء الطلبة في تقديم دروس الدعم و التقوية كل يوم الثلاثاء لفائدة تلاميذ السنة الثالثة إعدادي و الأولى و الثانية باكالوريا القاطنين بالمركب. و من المرتقب في مارس المقبل أن ينظموا حملة لجمع التبرعات ( ملابس، أحذية…) قصد توزيعها على أطفال “النجد”.

طلبة المدرسة العليا للتكنولوجيا بوجدة في زيارة لدار العجزة
طلبة المدرسة العليا للتكنولوجيا بوجدة في زيارة لدار العجزة

(*) : طالب و مراسل صحفي إلكتروني

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz