طرامواي الرباط تقرر تخفيض ثمن التذاكر وتطلق بطاقة للإشتراك للطلبة

26443 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة 6 شتنبر 2011،  أعلنت شركة طرامواي الرباط وسلا، اليوم الثلاثاء عن إطلاق بطاقة الاشتراك “ارتياح” التي ستنطلق عمليا ابتداء من يوم الغد والتي ستمكن المشتركين من التنقل بحرية في جميع أنحاء الشبكة بلا حدود وطيلة مدة الاشتراك بين الرباط وسلا.

وأوضح المغاري الصقل، المدير العام لوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق المشرفة على مشروع الطرامواي، خلال لقاء صحفي أن هذه العملية تندرج في إطار تشجيع الساكنة، وخاصة الطلبة، على استعمال خطي الطرامواي بين الرباط وسلا.

وأضاف أن إطلاق هذه العملية ستجعل طرامواي في متناول الجميع من جهة وتراعي التكاليف والنفقات المرتبطة به من جهة أخرى, مشيرا إلى أن الطرامواي يعد وسيلة نقل تحافظ على البيئة وتساهم في التنمية المستدامة.

وقال “إن الفترة الممتدة منذ انطلاق الطرامواي إلى الآن يمكن اعتبارها فترة ملاحظة بحيث مكنتنا من مراجعة ثمن التذكرة وستمكننا من التدقيق في منظومة النقل الإضافية والمتكاملة مع الطرامواي”.

من جهتها، أكدت مديرة شركة طرمواي الرباط وسلا، السيدة لبنى بوطالب، خلال هذا اللقاء، أن الشركة ستقدم، من خلال بطاقة الاشتراك “ارتياح” للتنقل في جميع أنحاء الشبكة بين الرباط وسلا، صيغا وحلولا مرنة تمكن المشتركين من تغيير صيغة الاشتراك في أي وقت.

وأضافت أن الشركة ستطبق، بالموازاة مع ذلك, تسعيرة جديدة حددت في ستة دراهم للتذكرة الواحدة وذلك بهدف تقريب وجعل الطرامواي في متناول الجميع وكذا تشجيع المواطنين على استعماله نظرا لكونه أنظف وأسهل وسيلة للسفر.

وقد حدد ثمن بطاقة الاشتراك “ارتياح” للجميع في 250 درهما شهريا و700 درهم فصليا و1350 درهم نصف سنويا و 2500 درهم سنويا, فيما حدد ثمن بطاقة الاشتراك “ارتياح طالب” لطلبة وتلامذة القطاع العام في 150 درهما شهريا و420 درهم فصليا و810 درهم نصف سنويا و 1500 درهم سنويا.

يشار إلى أن طرامواي الرباط- سلا الذي دشنه جلالة الملك محمد السادس يوم 18 ماي الماضي، يستغل حاليا شبكة تتكون من خطين اثنين يصل مجموع طولهما إلى 5ر19 كيلومترا, ويتوفران على 31 محطة. وجدة البوابة – هبة بريس

طرامواي الرباط تقرر تخفيض ثمن التذاكر وتطلق بطاقة للإشتراك للطلبة
طرامواي الرباط تقرر تخفيض ثمن التذاكر وتطلق بطاقة للإشتراك للطلبة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz