طبيب جديد يخلف عبد الرزاق هيفتي في مهامه رفقة المنتخب الأول

الرياضة
وجدة البوابة31 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
طبيب جديد يخلف عبد الرزاق هيفتي في مهامه رفقة المنتخب الأول
رابط مختصر
هسبورت

استقرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على سعيد زاكيني، الطبيب السابق للمنتخب المحلي، ليحل مكان عبد الرزاق هيفتي، طبيب المنتخب الأول الذي تم الاستغناء عن خدماته بعد سنين طويلة من العمل رفقة “أسود الأطلس”.

وسيباشر سعيد زاكيني، مهامه رسميا الاثنين المقبل، على هامش التربص الإعدادي للمنتخب الوطني الأول، تحضيرا للمباراتين الوديتين أمام بوركينافاسو والنيجر والمقررتين يومي 6 و10 شتنبر، بمدينة مراكش.

وحسب مصدر “هسبورت”، سيختار الطبيب الجديد لـ”أسود الأطلس” الطاقم الذي سيشتغل برفقته، وذلك بعدما تم إلحاق كريم سرحان المعالج الطبيعي، الذي عمل لسنوات ضمن الطاقم الطبي للأسود، بالمنتخب المحلي.

ويمارس كريم سرحان مهامه رفقة المنتخب المحلي الذي يستعد بدوره لمباراته القوية أمام المنتخب الجزائري يوم 20 شتنبر المقبل، برسم ذهاب الدور الفاصل المؤهل لكأس افريقيا للمحليين التي تستضيفها الكاميرون في 2020.

وينوي الجهاز الوصي على تدبير شؤون كرة القدم المغربية الإبقاء على هيفتي ضمن الطاقم المساعد للحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المحلي، بعدما طلبت الجامعة من طبيب “الأسود” المشاركة في التجمع التدريبي للمنتخب المحلي، رغبة منها في الإبقاء عليه طبيبا للمحليين.

وراكم هيفتي تجربة كبيرة في الطب الرياضي، عن طريق السنوات الطوال التي اشتغل فيها طبيبا سواء رفقة الوداد الرياضي أو المنتخب الوطني، ما منحه شهرة كبيرة في المغرب خولت له السهر على علاج لاعبين من مختلف الأندية الوطنية، واللاعبين الأفارقة المصابين، في إطار اتفاقية الشراكة التي وقعتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع عدد من الاتحادات الكروية الإفريقية في إطار انفتاح المغرب على عمقه الإفريقي.

وسبق لهيفتي أن أنهى مهامه كطبيب رسمي للفريق “الأحمر” بسبب خلافه مع سعيد الناصيري، رئيس النادي، بالإضافة إلى الطاقم الطبي، وبعث برسالة إلى المكتب المسير للـ”WAC” يؤكد من خلالها وضع الحد لعلاقته مع المجموعة “الحمراء”.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن