ضربة بداية دوري الأبطال تنطلق من موناكو

الرياضة
وجدة البوابة29 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
ضربة بداية دوري الأبطال تنطلق من موناكو
رابط مختصر
هسبورت

تتجه أنظار الجميع مساء اليوم الخميس لإمارة موناكو الفرنسية التي ستحتضن قرعة دوري أبطال أوروبا موسم (2019-20)، والتي سيدخلها ليفربول، حامل اللقب، وتشيلسي، بطل الدوري الأوروبي، على رأس مجموعتين إلى جانب أندية برشلونة وريال مدريد الإسبانيين ومانشستر سيتي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وزينيت سان بطرسبرغ الروسي.

وستكون الأندية الستة أبطال الدوريات المحلية الست الكبرى ذات المعدل الأفضل طبقا لتصنيف الاتحاد الأوروبي (يويفا)، إلى جانب ليفربول وتشيلسي، ضمن التصنيف الأول لبطولة الأندية الأكبر على مستوى العالم.

بينما يأتي توزيع الأندية الباقية على التصنيفات الثلاثة الأخرى طبقا لنتائجها في السنوات الخمس الأخيرة.

ويتصدر ريال مدريد، الذي رفع الكأس “ذات الأذنين” 3 مرات أثناء آخر أربع سنوات، هذا الجدول برصيد (146 ألف نقطة)، بينما يأتي جاره اللدود أتلتيكو مدريد رابعا برصيد (127 ألف نقطة)، فيما سيكون فالنسيا في المركز الـ39 برصيد (37 ألف نقطة).

وستنطلق مواجهات دور المجموعات يومي 17 و18 شتنبر المقبل، وتستمر حتى 10 و11 دجنبر من هذا العام، حيث تنص لوائح البطولة على عدم وجود ناديين من نفس البلد في هذا الدور، وكذا بالنسبة للأندية الروسية والأوكرانية، بسبب التوتر السياسي بين البلدين.

وبالتزامن مع مراسم القرعة، سيتم الإعلان عن جوائز الأفضل في الموسم المنقضي داخل القارة العجوز، وأبرزها جائزة أفضل لاعب التي ستشهد فصلا جديدا من الصراع بين النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، رغم خروج برشلونة من المربع الذهبي، ويوفنتوس من دور الثمانية.

كما سيكون النجم الهولندي فرجيل فان ديك، نجم ليفربول، آخر أضلاع الثالوث المتنافس على الجائزة رفيعة الشأن.

وفي اليوم التالي، ستجرى مراسم قرعة دور مجموعات الدوري الأوروبي، التي فاز تشيلسي بنسختها الأخيرة على حساب جاره اللندني أرسنال، كما سيعلن عن اسم الأفضل في البطولة عن الموسم المنقضي.

وسيكشف اليويفا عن مصير 48 ناديا سيتنافسون فيما بينهم نحو حلم النهائي الذي ستحتضنه مدينة دانسك البولندية في 27 ماي 2020، من بينهم صاحب المقام الرفيع في الفوز بها (5 مرات) وهو إشبيلية الإسباني، بالإضافة لخيتافي وإسبانيول، كمدافعين عن سمعة الكرة الإسبانية.

وستشارك الكثير من الأندية صاحبة التاريخ العريق في القارة العجوز في البطولة أبرزها أرسنال ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، والجارين اللدودين في إيطاليا روما ولاتسيو، وبورتو وسبورتنغ لشبونة البرتغاليين.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن