صحيفة بريطانية: المغرب الوجهة السياحية التي تحظى بأعلى نسبة إقبال في شمال إفريقيا

577998 مشاهدة

قالت صحيفة (توريزم روفيو) الإلكترونية الدولية، اليوم الإثنين، إن المغرب هو الوجهة السياحية التي تحظى بأعلى نسبة إقبال في شمال إفريقيا.

وأضافت الصحيفة البريطانية المتخصصة في السياحة أن المغرب يواصل جذب سياح من العالم أجمع بفضل استقراره السياسي والسوسيو-اقتصادي، بخلاف الوضع السائد في البلدان الأخرى بالمنطقة التي شهدت اضطرابات في سياق “الربيع العربي”.

وأشارت إلى أن قطاع السياحة المغربي أسهم بأزيد من 8,6 في المائة من الناتج الداخلي الخام في سنة 2013، أي ما يعادل 9,5 ملايير دولار، في وقت ينتظر أن ترتفع فيه المداخيل ب8,1 في المائة في 2014 مقارنة بالسنة الماضية.

وأوضحت أن الموسم السياحي برسم سنة 2014 يتوقع أن يكون “كارثيا” بالنسبة لمصر، و”متواضعا على مستوى المردود السياحي” بالنسبة لتونس، “وجيدا” بالنسبة للمغرب.

وأوردت الصحيفة توقعات المكتب الوطني المغربي للسياحة الذي يتوقع وفود أزيد من 11 مليون سائح على المملكة في 2014، مشيرة إلى أن المغرب يعمل على تعزيز قدرات الاستقبال لديه، والربط الجوي، والشراكات مع دول جنوب المتوسط.

وحسب معطيات وزارة السياحة، فإن القطاع السياحي في المغرب يسهم بشكل كبير في خلق الثروات وتقليص البطالة والفقر، حيث يمثل حوالي 12 في المائة من الناتج الداخلي الخام.

كما يعتبر هذا القطاع ثاني قطاع يوفر مناصب الشغل في المغرب ويمثل موردا مهما للعملة الصعبة إلى جانب تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج.

وقد وصلت المداخيل التي ضخها غير المقيمين في المغرب برسم سنة 2013 (خارج النقل الدولي) إلى حوالي 57,5 مليار درهم.

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz