صحفية مغربية من القناة الثانية في القدس المحتلة يوم الأرض

55164 مشاهدة

هنا بريس – وجدة البوابة : وجدة في 31 مارس 2012، فاجأت القناة الثانية المغربية “دوزيم” مشاهديها بنقل ربورتاج لإحدى صحافياتها من داخل القدس الشرقية المحتلة، وذلك في النشرة الفرنسية لمساء يوم الجمعة 30 مارس، الذي يتزامن مع يوم الأرض.

وظهرت الصحافية بالقسم الفرنسي للقناة غزلان الطيبي وهي تتحرك داخل القدس المحتلة لإعداد تقريرها حول أعمال بيت مال القدس الذي يرأسه الملك محمد السادس.

ولا يعرف كيف سافرت الصحافية التي تشتغل في قناة رسمية تابعة للدولة، للدخول إلى القدس المحتلة، وما إذا كانت قد حصلت على تأشيرة دخول إسرائيلية، في الوقت الذي يعلن فيه المغرب رسميا مقاطعة إسرائيل، ويرأس ملكه لجنة القدس التي لا تعترف بالسيادة الإسرائيلية على القدس المحتلة.

وكان وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، الذي تقع تحت وصايته القناة الثانية، قد صرح يوم الخميس 29 مارس الجاري، بأن “الحكومة ملتزمة بقطع العلاقات مع إسرائيل”، وأن “العلاقات المغربية الإسرائيلية محكومة بقرار سيادي سابق بقطع العلاقات بين البلدين”.

وكانت الرباط قد أغلقت “مكتب الاتصال الإسرائيلي” في أكتوبر من عام 2000، بيد أن المغرب ظلت له اتصالات سرية مع إسرائيل في مجالات عدة، ويقوم إسرائيليون ومغاربة بزيارات متبادلة لكنها تبقى في طي الكتمان.

صحفية مغربية من القناة الثانية في القدس المحتلة يوم الأرض
صحفية مغربية من القناة الثانية في القدس المحتلة يوم الأرض

هنابريس

غزلان الطيبي

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz